تفاصيل إحالة صاحب شركة النظافة المتهم بالتزوير والابتزاز لـ"الجنايات".. المتهم:أوهمت ابن رئيس هيئة النظافة بأنه فاز بـ"موبايل" وأقنعته يمضى على إيصالات لاستلامه وساومت والده من أجل إنقاذ شركتى

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 12:53 م
تفاصيل إحالة صاحب شركة النظافة المتهم بالتزوير والابتزاز لـ"الجنايات".. المتهم:أوهمت ابن رئيس هيئة النظافة بأنه فاز بـ"موبايل" وأقنعته يمضى على  إيصالات لاستلامه وساومت والده من أجل إنقاذ شركتى صورة أرشيفية
كتب - علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المستشار أحمد الضبع، مدير نيابة الأموال العامة، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، إحالة رجل الأعمال "مازن . ق"، صاحب شركة لأعمال النظافة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامه بتهديد رئيس الهيئة العامة للنظافة بالقاهرة وتزوير إيصالات لابتزازه بغرض إجباره على إسناد عدد من مناقصات الهيئة لشركته.

وقال المتهم فى تحقيقات نيابة الأموال العامة، إن العمل بشركته كان يسير بشكل جيد وتمكن من الحصول على عدد من المناقصات من هيئة النظافة والتجميل ساعدته فى تطوير العمل وتوسيع دائرة علاقته بالحكومات المتعاقبة بعد ثورة 25 يناير، وبالتالى سقوط عدد من شركات النظافة الأخرى المنافسة له .

وأضاف المتهم: "بعد ثورة 30 يونيو تغيرت الأوضاع بالنسبة لعدد كبير من الشركات التى كانت تتعامل مع هيئة النظافة، ما أدى إلى إغلاق عدد كبير منها والتى كانت تعتمد على تقديم الرشاوى والهدايا لإرساء المناقصات عليها، وعلى رأس هذه الشركات كانت شركتى، لكن نجحت فى أنى أكمل عن طريق علاقتى بمسئولين فى الهيئة، حتى جاءت الإدارة الجديدة رفضت التعامل مع شركتى".

وتابع المتهم : "حاولت أكتر من مرة أتواصل مع المسئولين فى الإدارة الجديدة لكنهم رفضوا إلا من خلال الشروط المطلوبة للتعامل مع الهيئة، تصلب المسئولين معايا وخاصة رئيس الهيئة أدى إلى تعرض الشركة لأزمات مالية خانقة خلال الفترة اللى فاتت، ودا خلانى أسرب عددا كبيرا من موظفى الشركة، لأنى مبقتش قادر على صرف المرتبات، واعتمدت فى شغل الشركة المتبقى على عمالة من الأرياف، لأن شغلهم مكنش بيتطلب منى أعينهم وكان أجرهم بسيط " .

واستطرد رجل الأعمال: "بعد فشلى فى رشوة عدد من موظفى الهيئة وعلى رأسهم رئيسها، فكرت فى حيلة حتى أنقذ الشركة، واتصلت بابن رئيس الهيئة واسمه "محمد"، ضابط طيار، وخدعته بطريقة أسلوب مسابقات التليفزيون، وقلت له مبروك كسبت موبايل سامسونج، فرحب بالموضوع وطلبت أقابله عشان أسلمه الموبايل .

وتابع المتهم: "توجهت إلى محمد فى مكتبه بعدما تنكرت فى شكل عامل بسيط، وسلمته الموبايل، وقولت له وقع على الإيصالات علشان الشركة تتأكد إنى سلمته لحضرتك، ووقع على 3 إيصالات كل منها بـ3 ملايين جنيه، ووبعدها بدأت أهدد رئيس الهيئة بالإيصالات علشان يرسى المناقصات على شركتى وأنقذها من الإفلاس والضياع" .

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، تقدم ببلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية بتعرضه لابتزاز و تهديد من صاحب شركة لأعمال النظافة، عن طريق عدد من الإيصالات المزورة لإرساء مناقصات للهيئة على شركته، فتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال تسجيل المكالمات والتأكد من أن الرقم المتصل مملوك للمتهم من إضافة إلى تورطه فى تزوير للإيصالات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة