شروط جديدة عند شراء الروبوتات لمنع استخدامها فى الأغراض الجنسية

الأربعاء، 23 سبتمبر 2015 09:00 م
شروط جديدة عند شراء الروبوتات لمنع استخدامها فى الأغراض الجنسية روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مبتكرو الروبوت العاطفى Pepper من عدم استخدامه فى الأغراض جنسية، أو دعمه بتطبيقات جنسية أو إعادة برمجته لمطاردة الناس ومراقبتهم.

الشروط الجديدة لشراء الروبوتات


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقررت شركة Softbank إضافة بند فى عقد الملكية عتد شراء الروبوت pepper، والذى يمنع استخدام الروبوت فى الأغراض الجنسية غير اللائقة بعد أن حقق الروبوت التابع لها مبيعات ضخمة وبيع منه نحو ألف نسخة فى دقيقة واحدة، واستغلاله من قبل البعض وإعادة برمجته لاستخدامه كدمية جنسية.

الروبوتات الجنسية بين مؤيد ومعارض


تسببت هذه الشروط الجديدة لبيع الروبوتات فى إثارة النقاش حول ما يسمى بـ"sexbots" أو الدمى الجنسية، والتى يزعم عدد من المتخصصين فى مجال الروبوتات أن البشر يمكنهم الوقوع فى حب هذه الآلات بعد سنوات قليلة، حيث قال البروفيسور "أدريان ديفيد تشيوك"، المتخصص فى علم الروبوتات بجامعة سيتى فى لندن: "قريبا سيكون هناك روبوتات واقعية مزودة بالذكاء الاصطناعى، البعض منا سيقعون فى الحب معها وسيمارسون الجنس مع الروبوتات، فنحن مقبلون على مرحلة مختلفة من الأخلاق والمسائل القانونية، فلم نحدد حتى الآن أخلاقيات الروبوتات".

بينما اعترضت الدكتورة "كاثلين ريتشاردسون" الخبيرة فى علم الأخلاقيات قائلة "يضر بشكل خطير العلاقات الإنسانية ويعزز الصور النمطية للمرأة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة