5 طرق تقنع بها غيرك بوجهة نظرك.. عشان الزن على الودان مش حل

الخميس، 24 سبتمبر 2015 03:00 م
5 طرق تقنع بها غيرك بوجهة نظرك.. عشان الزن على الودان مش حل الألفة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إقناع الآخرين بوجهة نظرك من الأشياء الصعبة التى لا يستطيع الكثير منا القيام بها، خاصة فى حالة رفضهم بدون أسباب مبررة، ولأن "الزن على الودان مش بيجيب نتيجة"، يقدم الموقع الأمريكى "wiki how" 5 طرق تجعلك تقنع غيرك بوجهة نظرك..


اليوم السابع -9 -2015

1. سر الموافقة فى التوقيت..


اختار الوقت المناسب فى التحدث عن الأمور المهمة، ويمكنك التعرف على هذا التوقيت من خلال الكلمات الأولى التى تتم بينكم يمكنك التعرف على مزاجه وهل هو مستعد للنقاش معك أم لا، وغالبا يكون الوقت المناسب للإقناع بعد توجيه الشكر له مباشرة، هم يشعرون وقتها أنهم يدينون لك بمعروف ما.


اليوم السابع -9 -2015

2. الألفة المسبقة للحديث..


سواء كان العميل أو الزميل فى المكتب، إن لم تعلم الشخص جيدا فمن الضرورى أن تبدأ ببناء علاقة التآلف بينكما واكتشاف العوامل المشتركة بينكما.


اليوم السابع -9 -2015

3. الإيجابية فى الحديث..


وهو ما ينصح به خبراء علم النفس، بحيث لا نستحدث أدوات النفس ولكن اجعل كل حديثك بالطريقة الإيجابية على سبيل المثال "لا تتردد فى الاتصال بى" يمكنك تناولها بطريقة أخرى وهى "اتصل بى فى أى وقت".


اليوم السابع -9 -2015

4. تحدث سريعا..


البشر يقتنعون أكثر عند سماع شخص يتحدث سريعا ولديه ثقة ودقة فى اختيار الكلمات فى نفس الوقت، فكلما زادت سرعة حديثك قل الوقت المتاح للمستمع لتحليل كلامك والشك به، بالإضافة إلى إثارة إحساس المستمتع بأنك تعلم كل خبايا الحديث بحيث تذكر الحقائق واحدة تلو الأخرى.


اليوم السابع -9 -2015

5. اتقن لغة الجسد..


فهى أبلغ لغة يمكن أن تستخدمها فى إقناع غيرك، ويمكنك تعلمها بسهولة، هناك الكثير من الكتب التى تدربك على استخدامها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة