الحج فى زمن "فيس بوك".. 5 تاتشات للمصريين بالسعودية أهمها "سيلفى عرفات"

الخميس، 24 سبتمبر 2015 01:00 م
الحج فى زمن "فيس بوك".. 5 تاتشات للمصريين بالسعودية أهمها "سيلفى عرفات" الحج فى زمن فيس بوك
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحج على الطريقة الحديثة" ذلك هو العنوان العريض الذى يمكن أن تندرج أسفله العديد من تاتشات المصريين الخاصة على الموسم الدينى الأكبر فى السعودية هذا العام، حيث ابتكر المصريون لمسات خاصة جدًا لهم على هيئة وتصرفات الحاج، منها ما يتم انتقاده بشدة، وأخرى لها علاقة بالتكنولوجيا، كالآتى:

تشيك إن فيس بوك..أخيرًا هركب طيارة:


يعيش الكثير من المصريين على أمل الذهاب للمطار وركوب أول طائرة، وأحيانًا لا تتاح هذه الفرصة قبل موسم الحج والعمرة، لذا يشعرون بالفخر من أنفسهم ويصرون على الإعلان عن مكانهم خطوة بخطوة لكل الناس، ظنًا منهم أن ذلك شيء يدعو للتفاخر.
سيلفى عرفات..قول يا شيخ:
بالرغم من تأكيد العديد من الشيوخ لفكرة أن التقاط صور فى الحج أو أمام الكعبة شيء غير مستحب، إلا أن 99% من المصريين الذين يذهبون للسعودية هذه الأيام لا يشعرون باكتمال الرحلة إلا بالتقاط السيلفى الشهير أمام الكعبة وجبل عرفات.
الشنطة الكروس.. المصرى معروف بشياكته:
الحقيبة الكروس للرجال والنساء على حد سواء، أيضًا من المظاهر المميزة جدًا للمصريين فى ذلك الموسم الروحانى الذى يتسم بالتجرد من الملابس إلا ما قل منها للرجال، والتوجه إلى الله بعيدًا عن مظاهر الدنيا الفارغة.

ورق إهداء العمرة.. شير فى الخير:


لا يكتفى المصريون هذه الأيام بكون نية عمل العمرة فى القلب، حيث يعاملونها معاملة الزواج الذى لا يتم بدون إشهار، وإعلان لكل من هب ودب عن إهدائهم هذه العمرة لشخص معين، خاصة إذا كان هذا الشخص متوفى.

ابعتلى دعوتك "إين بوكس":


قديمًا كان المصريون يحرصون على سؤال أهلهم وأصدقائهم على الدعوات التى يرغبون فى نقلها إلى الحرم بالتليفون، أما الآن أصبح البريد الوارد بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك هو المكان الرسمى لتلقى هذه الدعوات، وأحيانًا على الواتس أب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة