روسيا تجرى مناورات عسكرية بحرية "شرق المتوسط " قبالة مرفأ طرطوس السورى

الخميس، 24 سبتمبر 2015 10:48 م
روسيا تجرى مناورات عسكرية بحرية "شرق المتوسط " قبالة مرفأ طرطوس السورى بوتين يتابع احدى المناورات البحرية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس اجراء مناورات عسكرية بحرية فى سبتمبر وأكتوبر فى شرق المتوسط على خلفية قلق أمريكى إزاء تعزيز الوجود العسكرى الروسى فى سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فى بيان "فى سبتمبر وأكتوبر تجرى القوات البحرية الروسية تدريبات فى القسم الشرقى من المتوسط"، وتابعت أن المناورات ستشمل ثلاث سفن من أسطول البحر الأسود من بينها سفينة الإنزال ساراتوف والطرادة قاذفة الصواريخ الموجهة موسكفا ومدمرة سميتليفي.

والأسبوع الماضى ابلغت موسكو قبرص باحتمال اجراء بحريتها تدريبات فى هذه المنطقة لكن بدون أن تعلن رسميا عن مناورات، وأوضح بيان الوزارة أنه سيتم "اجراء أكثر من 40 تدريبا على الأقل" مشيرا الى مناورات تشمل المدفعية والمضادات الجوية.

ولفت البيان إلى أن "هذه التدريبات تتوافق مع خطة تدريب الجيش السورى التى تمت الموافقة عليها فى 2014" بدون أن يأتى على ذكر النزاع فى سوريا، وأشار البيان فى المقابل إلى مناورات "روتينية"، وفى مقابلة مع وكالة انترفاكس أعلن السفير السورى فى روسيا رياض حداد أن روسيا ستقدم دعما ميدانيا "إذا دعت الحاجة إليه".

وتأتى هذه المناورات التى ستجرى بين مرفأ طرطوس السورى وقبرص، فيما استخدم الجيش السورى للمرة الأولى الأربعاء طائرات بدون طيار قدمتها له روسيا، فى اطار الدعم العسكرى المتزايد لنظام الرئيس السورى بشار الأسد.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة