بالفيديو والصور.. الشرطة الأمريكية تقتل قعيدًا على كرسى متحرك مصابًا بالشلل.. رئيس شرطة بلدة "ديل أوير": القتيل كان مسلحًا بمسدس وأسرته تنفى.. والسلطات تفتح تحقيقًا فى الحادث

الجمعة، 25 سبتمبر 2015 04:44 م
بالفيديو والصور.. الشرطة الأمريكية تقتل قعيدًا على كرسى متحرك مصابًا بالشلل.. رئيس شرطة بلدة "ديل أوير": القتيل كان مسلحًا بمسدس وأسرته تنفى.. والسلطات تفتح تحقيقًا فى الحادث شرطى أمريكى أثناء إطلاقه النار على ماك دول
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشر مقطع فيديو دامٍ بمواقع الإنترنت، يعرض مجموعة من أفراد الشرطة الأمريكية ببلدة "ديل أوير" أثناء إطلاقهم النار على مواطن على كرسى متحرك مُصاب بالشلل، وونشرت الصحيفة البريطانية "ديلى ميل" مقطع الفيديو.

ويظهر الفيديو رجل شرطة مسلح ببندقية نارية مصوبًا سلاحه تجاه رجل على كرسى متحرك، صارخًا "اظهر يديك!!"، قبل أن يطلق عليه النار، ويظهر بالفيديو الرجل القعيد غارقًا فى دمائه إثر إصابته بالرصاصة، لكنه لم يكن قادرا على الحركة بسبب شلله، ليتلقى تحذيرات أخرى من عدد من رجال الشرطة الذين حاصروه، وأمروا إياه بإلقاء سلاح لم يظهره الفيديو بشكل واضح.

إطلاق وابل من الرصاص على المواطن القعيد


وفى إحدى اللقطات، توقف رجال الشرطة عن التحذير، ليطلقوا وابلا من الرصاص على الرجل القعيد، الذى أفادت وسائل الإعلام أن اسمه "ماك دول" يبلغ 28 سنة، ليظهر لاحقًا بالفيديو جثة ملقاة فى الشارع.

وقال رئيس إدارة الشرطة ببلدة "ديل أوير" إن قواته تصرفت لحماية أمن المواطنين بالحى ولأمنهم، بعد أن اكتشفوا أن "ماك دول" مسلح بمسدس، وهو الأمر الذى نفته أسرته، إذ قالت شقيقته إن الشرطة كانت قادرة على استخدام سلاح غير قاتل مثل صاعق الكهرباء، أو الرصاص المطاطى، لكنهم فضلوا قتل شقيقها المشلول من خصره بعد تلقيه رصاصة من صديق بالماضى.

وكانت الشرطة قد قدمت إلى الحى بعد تلقيها بلاغا بمحاولة أحدهم الانتحار مستخدما سلاحا ناريا، وكانت المفاجأة أن "ماك دول" ليس إلا قعيدا ممسكا بسلاح وفقا لرواية الشرطة.

أسرة القتيل تنفى حمله سلاحا ناريا


وانتقد أفراد من أسرة "ماك دويل" تصرف الشرطة، نافيين حمله سلاحًا، إلى جانب عدم قدرته على الحركة منذ 10 أعوام، مما لا يجعله يشكل أى تهديد لأفراد الشرطة الأمريكية.

وأفادت صحيفة الديلى ميل أن سلطات البلدة، أعلنت إطلاقها تحقيقا لمعرفة إذا كانت الشرطة متورطة فى قتل مواطن أعزل، أم أنها تصرفت بشكل صحيح بعد اكتشافها تسلح "ماك دويل".

وقالت صحيفة الديلى ميل إن "ماك دويل" امتلك سجلا إجراميا، وكان قد دخل السجن من قبل، وإصابته بالشلل جاءت بعد تلقيه رصاصة من صديق عام 2005 وهو فى سنوات مراهقته.




جانب من الحادث  -اليوم السابع -9 -2015
جانب من الحادث


 ماك دول بعد تلقيه رصاص الشرطة  -اليوم السابع -9 -2015
ماك دول بعد تلقيه رصاص الشرطة


المواطن الأمريكى بعد مقتله  -اليوم السابع -9 -2015
المواطن الأمريكى بعد مقتله


 جانب أخر من الحادث -اليوم السابع -9 -2015
جانب أخر من الحادث










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة