أخبار اقتصاد مصر.. المالية: ندرس إصدار كارت الفلاح لتقديم الدعم للمزارعين

الأحد، 27 سبتمبر 2015 06:21 م
أخبار اقتصاد مصر.. المالية: ندرس إصدار كارت الفلاح لتقديم الدعم للمزارعين وزير الماليةهانى قدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها، إعلان الدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى، أن قرار مجلس الوزراء الخاص باستمرار تنفيذ مشروع إصدار كروت ذكية لجميع مركبات النقل فى الجمهورية ما زال ساريا، حيث طلب المجلس اصدار كروت ايضا لجميع الجهات غير المميكنة حاليا مثل مراكب الصيد والمخابز وقمائن الطوب وغير ذلك من جهات تستخدم المنتجات البترولية المدعمة.

كما أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم ان الوزارة تعمل حالياً على الانتهاء من المرحلة الاولى من مدينة الروبيكى المتخصصة لصناعة وتنمية الجلود وانه يجرى حاليا استكمال اعمال المنشآت الخاصة بالمدابغ والمبانى الخدمية تمهيداً لإجراء عمليات نقل مدابغ منطقة مصر القديمة الى الروبيكى.

كما أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن القطاع يستهدف توصيل الغاز الطبيعى إلى 30 الف وحدة سكنية فى مدينة قنا بنهاية العام المالى 2015/2016 لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ وتشغيل خط الغاز المغذى للمدينة واطلاق الغاز للوحدات السكنية فى فبراير 2015.

وقال المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إنه متفائل بحكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مطالبا بالعمل جاهدا على تذليل المعوقات التى تواجه تنمية الصناعة المصرية.

وفى تقرير حول بيانات التجارة الخارجية،صادر من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع إجمالى واردات مصر من 5 دول وهى الصين والولايات المتحدة وألمانيا وتركيا والإمارات خلال الفترة من يناير وحتى يونيو إلى 90 مليار جنيه مقابل 72 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضى، بنسبة زيادة قدرها 24.5 %، وذلك حسبما كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

كما شهدت أسعار الخضراوات فى سوق العبور، فى رابع أيام عيد الأضحى ارتفاعا كبيرا، وتراوح إجمالى الارتفاع بين 50 قرشا إلى جنيها لكل صنف، وقفز سعر الطماطم من 4 إلى 6.50 جنيهات بدلا من 4 و6 جنيهات مقارنة بأسعارها أمس بالجملة بارتفاع قدرة 50 قرشا، ووصل سعر فلفل الألوان "أصفر – أحمر" بالجملة من 11 إلى 17 جنيهات.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن المهندس طارق الملا يبحث منذ أيام اختيار رئيس تنفيذى جديد للهيئة العامة للبترول خلفا له بعد تولية الوزارة فى حكومة المهندس شريف اسماعيل، مشيرة إلى أن الوزير كان يفاضل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بين عدد من الاسماء التى تم الاستقرار عليها لتولى المنصب وإصدار بيان رسمى بقرار التعيين فى اقرب وقت.

- المالية: ندرس إصدار كارت الفلاح لتقديم كل أنواع الدعم للمزارعين

- وزير الصناعة: استكمال أعمال المنشآت الخاصة بالمدابغ والمبانى الخدمية

- البترول: توصيل الغاز الطبيعى لـ30 ألف وحدة سكنية فى مدينة قنا

- السويدى: على الحكومة سرعة إنجاز القوانين التى تنظم بيئة العمل

- الإحصاء: 90 مليار جنيه إجمالى واردات مصر من 5 دول خلال 6 شهور

- ارتفاع الأسعار يسيطر على الخضروات اليوم.. وكيلو الطماطم يسجل 6.50 جنيه

- "طارق الملا" يبحث تعيين رئيس تنفيذى جديد لهيئة البترول








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

من يجيب ؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة