بوتين يدعو إلى توحيد الجهود الدولية فى محاربة الإرهاب

الأحد، 27 سبتمبر 2015 02:46 م
بوتين يدعو إلى توحيد الجهود الدولية فى محاربة الإرهاب بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، إلى تنسيق الجهود من أجل محاربة خطر الإرهاب، الذى يهدد عدة دول ويتسبب فى معاناة ملايين من الناس.

وقال بوتين فى حديث مع تليفزيون "سى بى إس" الأمريكى، أوردت مقتطفات منه وكالة أنباء "نوفوستى" الروسية، اليوم الأحد، "إن الإرهاب يهدد عددًا هائلًا من الدول وأعدادًا كبيرة من الناس، حيث يعانى مئات الآلاف، بل ملايين من الناس، من الأفعال الإرهابية الإجرامية". وأضاف الرئيس الروسى: "سنكون بحاجة إلى توحيد جهودنا فى الحرب ضد الخطر المشترك".

وأشار الرئيس الروسى إلى أنه أبلغ شخصيا الرئيس التركى والملكين الأردنى والسعودى وواشنطن بتشكيل هيئة تنسيق من أجل محاربة تنظيم داعش.

وشدد على أن بلاده "ستكون ممتنة فى حال وجدت مساحة مشتركة لمحاربة الإرهابيين"، لافتا إلى أن دمشق تحارب المنظمات الإرهابية بالرغم من اعتقاد العديد من الشركاء فى الغرب بأنها تواجه المعارضة.
وذكر الرئيس الروسى أن كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدًا الاثنين ستركز على موقف روسيا من الوضع الدولى الراهن ودور الأمم المتحدة فى العلاقات الدولية وضرورة تطوير هذا الدور، بجانب التطرق إلى مواجهة الإرهاب والمجموعات المتطرفة.

وأكد الرئيس الروسى أنه لن يغفل مسألة الحرب ضد الإرهاب، وخاصة تنظيم "داعش".. لافتا إلى أن كلمته ستتضمن أيضا إشارة إلى تاريخ الأمم المتحدة وتحديات تطويرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة