تعرف على الدول التى سيمكنها رؤية ظاهرة خسوف القمر السوبر اليوم

الأحد، 27 سبتمبر 2015 07:05 م
تعرف على الدول التى سيمكنها رؤية ظاهرة خسوف القمر السوبر اليوم ظاهرة خسوف القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد العالم مساء اليوم ظاهرة نادرة وهى خسوف القمر السوبر والتى لن تتكرر مرة أخرى سوى عام 2033، لكن لسوء الحظ لن يتمكن من مشاهدة هذه الظاهرة سوى عدد من البلدان، وستضطر باقى الدول إلى الانتظار 18 عامًا للاستمتاع بظاهرة خسوف القمر السوبر مرة أخرى.

الدول التى ستتمكن من رؤية الظاهرة


ووفقًا للموقع الأمريكى csmon يتوقع عدد من خبراء الطقس أن الكثير من الأمريكيين ستتاح لهم الفرصة لرؤية تحول القمر إلى اللون الأحمر، فخلافا للعديد من الأحداث الفلكية مثل زخات الشهب أو كسوف الشمس يجب أن يكون خسوف القمر الكامل مرئيًا فى أى مكان فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، وبدون أى معدات خاصة.

وسيستمتع سكان الولايات المتحدة برؤية واضحة لظاهرة خسوف القمر السوبر، ومشاهدة جميع تفاصيل الظاهرة، على عكس عدد من الدول مثل الصين والهند وروسيا التى لن تتمكن من رؤيتها بوضوح، بالإضافة إلى هاواى التى لن تشهد الظاهرة على الإطلاق.

كما أكد خبراء الطقس أن خسوف القمر السوبر سيستغرق نحو ساعة و11 دقيقة، وسيمكن مشاهدته فى أمريكا الشمالية وأفريقيا وأوروبا وبعض المناطق الآسيوية.

الاحتفال بالظاهرة


يجرى عدد من المهتمين بالفلك التحضير والاستعداد لهذه الظاهرة التى لا تتكرر بشكل دورى ولا يشهدها العالم سوى خلال سنوات قليلة، وسيتجمع المهتمون فى عدد من الأماكن المهمة المزودة بتليسكوبات كبيرة حول العالم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة