انفراد.. ننشر حركة التغييرات بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء قبل إعلانها.. مصدر: إحالة جميع رؤساء شركات الإنتاج الـ6 للتقاعد لبلوغهم السن القانونية.. ويؤكد: تعيين أول سيدة رئيسا لشركة شمال الدلتا

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 12:50 م
انفراد.. ننشر حركة التغييرات بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء قبل إعلانها.. مصدر: إحالة جميع رؤساء شركات الإنتاج الـ6 للتقاعد لبلوغهم السن القانونية.. ويؤكد: تعيين أول سيدة رئيسا لشركة شمال الدلتا محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفرد "اليوم السابع" بنشر القائمة الكاملة لحركة التغيرات التى سيصدرها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية بشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء، والتى يبلغ إجمالى عددهم 15 شركة على مستوى الجمهورية، وذلك لبلوغهم السن القانونى وتجاوز بعضهم الـ70 عاما.

مصدر: تغير رؤساء شركات الإنتاج والتوزيع بعد بلوغهم السن القانونى


وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء سيوقع اليوم على قرار تغير رؤساء شركات الإنتاج والتوزيع بعد بلوغهم السن القانونى ووصول أعمار بعضهم إلى 70 عاما، وبناء على تقارير الجهات الرقابية، موكداً أن هذه الحركة كانت مطروحة منذ ما يقرب من شهر.

إحالة جميع رؤساء شركات إنتاج الكهرباء للتقاعد


وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع رؤساء شركات إنتاج الكهرباء سيتم إحالتهم للتقاعد وهم شركات "القاهرة لإنتاج الكهرباء"، شرق وغرب ووسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، والوجه القبلى لإنتاج الكهرباء وهيئة المحطات المائية لتوليد الكهرباء من السد العالى".

الإطاحة برئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء


وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تعيين المهندس محمد مختار رئيسا لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء خلفاً للمهندس شعبان خلف لبلوغه السن القانونى، مشيراً إلى تعيين المهندس أحمد الحسينى رئيساً لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء خلفاً للمهندس حمدى عزب، وذلك بالرغم من أدائه المتميز فى تنفيذ الخطة العاجلة إلا أن بلوغه السن القانونى كان وراء الإطاحة به.

مصدر: تغيير 5 رؤساء لشركات توزيع الكهرباء فقط من إجمالى 9 شركات على مستوى الجمهورية
وأوضح المصدر إلى أنه سيتم تغيير 5 رؤساء لشركات توزيع الكهرباء فقط من إجمالى 9 شركات على مستوى الجمهورية وهم شركات جنوب القاهرة والإسكندرية وشمال الدلتا والقناة ومصرالوسطى لتوزيع الكهرباء وذلك بعد بلوغهم الـ60 عاماً.

وتابع المصدر، أنه سيتم تعيين المهندس حمدى عكاشة رئيساً لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء خلفاً للمهندس محمد أبو بكر والذى شغل هذا المنصب منذ ما يقرب من 12 عاماً، فى حين استمر المهندس صلاح رضوان رئيساً لشركة شمال الدلتا لأكثر من 5 سنوات وسيتم تعيين أول سيدة فى تاريخ الوزارة خلفا له لتميزها.

وأكد المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر أضافت شركتين جديدتين، وهم شركة خاصة بالخطة العاجلة وأخرى بمشروعات التى تقام بالتعاون مع سيمنز لإنشاء 3 محطات توليد بقدرة 14 ألفا 400 ميجا وات، مؤكداً أن رؤساء هذه الشركات سيتم اختيارهم من بين الذين تم إحالتهم للتقاعد كنوع من التكريم لهم.

وقال المصدر، إن عددا من رؤساء الشركات الحالية للإنتاج والتوزيع أعلنوا استياءهم لمجرد انتشار هذا الخبر بالقطاع، مؤكدين أن كثيرا منهم عمل باجتهاد خلال الفترة الماضية، وفى الوقت الذى كانت تعانى مصر من انقطاعات متكررة كانوا يعملون لساعات طويلة لتفادى هذا الأمر، مؤكدين أنهم سيلجأون للرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى حالة إصدار وزير الكهرباء لقرار الإطاحة بهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة