بالصور.. جامعة عين شمس تنتهى من تنفيذ أول مبنى فندقى للطلاب.. الخدمة "فايف ستارز" والغرف تحتوى على شاشة "Lcd" وثلاجة ومروحة.. والأسعار تتراوح بين 1300 و2000 جنيه للغرفة شهريًا شاملة التغذية

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 06:54 ص
بالصور.. جامعة عين شمس تنتهى من تنفيذ أول مبنى فندقى للطلاب.. الخدمة "فايف ستارز" والغرف تحتوى على شاشة "Lcd" وثلاجة ومروحة.. والأسعار تتراوح بين 1300 و2000 جنيه للغرفة شهريًا شاملة التغذية المبنى الفندقى بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مدن جامعة عين شمس، خلال الأيام المقبلة، لتسكين الطلاب المقبولين للسكن بالمدن الجامعية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسى الجديد، بعد أن فتحت الجامعة 3 مراحل للتقديم فى المدن الجامعية على الإنترنت، وتقدم للسكن بالمدن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة.

تجربة المبانى الفندقية


وفى تجربه جديدة من نوعها، انتهت جامعة عين شمس من إنشاء مبنى فندقى للطلاب يقدم خدمات متميزة "فايف ستارز" للقادرين، حيث يضم كل غرفة من غرف المبنى شاشة "Lcd" ومروحة وثلاجة وبعضها مرتبط بحمام متصل، فيما تبلغ تكلفة الإقامة للطالب بحجرات الأدوار العلوية والتى لا تضم حمام متصل بها 1300 جنيه شامل التغذيه شهريًا، و2000 جنيه للحجرات المتصلة بحمام شاملة التغذية أيضا فى الشهر الواحد.

اليوم السابع -9 -2015

وقال الدكتور محمد الحسينى الطوخى، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن المدن الجامعية تسع لما يقرب من 7 آلاف طالب وطالبة بينهم 2200 بمدينة البنين و176 بالمبنى الفندقى، و4800 طالبة بمدن الطالبات و280 طالبة بمدن التجمع الثالث للطالبات.

اليوم السابع -9 -2015

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب لليوم السابع، أنه سيتم افتتاح المبنى الفندقى لمدينة الطلبة "بنين"، والمبنى الفندقى للطالبات مع بداية العام الدراسى الجديد وتسكينهم، لافتًا إلى أنه حتى الآن تم الانتهاء من فرش وتجهيز المبنى الفندقى بمدينة الطلبة بنين وجاهز للتسكين.

ثلاجة ومروحة وشاشة "lcd" بكل غرفة بالمبنى الفندقى


وقال الدكتور طايع عبد اللطيف، المشرف على المدن الجامعية بجامعة عين شمس، إن التقدم والتسكين بالمبانى الفندقية بأسبقية الحجز، وأنه تم فرش المدن وتزويدها بثلاجة ومروحة وشاشة "lcd" وبعضها متصل بحمام خاص، لافتًا إلى أن تكلفة إقامة الطالب بحجرات الأدوار العلوية، والتى لا تضم حمامًا متصلاً بها 1300 جنيه شامل التغذية شهريًا، و2000 جنيه للحجرات المتصلة بحمام شاملة التغذية أيضًا فى الشهر الواحد.

اليوم السابع -9 -2015

وأشار المشرف على المدن الجامعية بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبى للمخدرات على الطلاب والطالبات قبل تسكينهم بالمدن الجامعية، لافتًا إلى إن إدارة الجامعة وجهت بالتعاون مع مركز الطب النفسى والسموم لكلية الطب لعلاج الحالات .

الكشف على المخدرات عشوائى طوال العام


وأضاف المشرف على المدن الجامعية بجامعة عين شمس، أنه تم اتخاذ قرار بأن يكون الكشف الطبى على الطلاب بالمدن الجامعية ممتد طوال العام، ويتم إجراؤه على الطلاب بشكل عشوائى .

اليوم السابع -9 -2015

وكشف المشرف على المدن الجامعية، عن أنه سيتم تفعيل البوابات الإلكترونية بالمدن الجامعية بداية من العام الجارى، وذلك على مستوى كل مداخل المدن الجامعية، وأن تسكين الطلاب والإقامة وصرف الوجبات الغذائية، فضلاً عن عمليات الدخول سيكون من خلال الكروت الذكية، موضحًا أن الطلاب المقبولين للسكن بالمدن الجامعية يوقعون على إقرارات خلال سحب ملفات التقديم، للالتزام بلائحة المدن التى يتم توزيعها مع كل طالب.

ممنوع التظاهر بالمدن الجامعية


وشدد على منع التظاهر والشغب بالمدن الجامعية، والتى هى مكان إقامة وسكن وليست للتظاهر، لافتًا إلى أن الطالبات مسموح لهم التواجد خارج المدينة حتى الساعة السابعة فقط أو التأخير بإذن مسبق.

اليوم السابع -9 -2015

وعن مبانى التجمع الثالث، قال عبد اللطيف، إنه تم فتح باب الحجز للطالبات للتقديم بمدن مبانى التجمع الثالث، على أن يتم المفاضلة بين الطالبات المتقدمات وفق التقدير وبعد المسافة والحالة الاجتماعية، لافتًا إلى أن الجامعة تدرس حاليًا توفير أتوبيسات تنقل الطالبات لأقرب نقطة مركزية للجامعة، موضحًا أن الإقامة للطالبات فى مبانى التجمع ستكون مجانًا فى إطار البروتوكول الذى تم توقيعه مع مؤسسة مصر الخير.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة