جوجل تواجه اتهامات جديدة بالاحتكار بسبب نظام أندرويد

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 12:00 ص
جوجل تواجه اتهامات جديدة بالاحتكار بسبب نظام أندرويد نظام أندرويد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور عامين فقط على التحقيق مع شركة جوجل بشأن احتكار نشاط البحث على جوجل، قد تواجه الشركة الأشهر فى العالم المزيد من والاتهامات، لكن القضية هذه المرة تخص تعاملها مع نظام التشغيل أندرويد وانتهاكها لقانون مكافحة الاحتكار.

اتهامات جوجل


ووفقا لمجلة time البريطانية وافقت لجنة التجارة الاتحادية على التحقيق فى الاتهامات الخاصة بنظام أندرويد، حيث رفع المنافسون عددا من الشكاوى التى تتهم جوجل بإعطاء الأولوية للخدمات الخاصة بها على منصة أندرويد، وتحديد مهام الآخرين، كما جاءت بعض من هذه الشكاوى من المجموعة التى تمثل مايكروسوفت.

كما يجرى أيضا الاتحاد الأوروبى التحقيق فى نظام أندرويد، جنبا إلى جنب مع لجنة التجارة الاتحادية، فعلى الرغم من أن هاتف أبل آى فون الذكى الأكثر مبيعا، إلا أن أندرويد هو نظام التشغيل الرائد بفضل استحواذه على نحو 60? من سوق الهواتف الذكية فى الولايات المتحدة.

يعد هذا التحقيق أمرا شائعا فى صناعة التكنولوجيا فى الآونة الأخيرة، فلم تطل الاتهامات شركة جوجل فقط، بل وجهت عدد من الاتهامات أيضا منذ فترة لأبل وأمازون لأسباب مختلفة فى السنوات القليلة الماضية، خاصة أبل التى تتعرض لمراقبة مشددة هذه الأيام بسبب اتهامها باحتكار خدمات بث الموسيقى لصالحها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة