تكثيف رحلات عودة الحجاج من مطارى المدينة المنورة وجدة.. رئيس مصر للطيران: تسيير 26 رحلة جوية غدًا لنقل 6650 حاجًا.. وشركة الميناء: لم نسجل محاضر لحالات تخلف حقائب الحجاج حتى الآن

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 03:27 م
تكثيف رحلات عودة الحجاج من مطارى المدينة المنورة وجدة.. رئيس مصر للطيران:  تسيير 26 رحلة جوية غدًا لنقل 6650 حاجًا.. وشركة الميناء: لم نسجل محاضر لحالات تخلف حقائب الحجاج حتى الآن عودة الحجاج بمطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة تواصل جسرها الجوى لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضى المقدسة إلى أرض الوطن، حيث تكثف رحلاتها لعودة الحجاج من مطار المدينة المنورة ومدينة الحجاج بمطار جدة .

وقال: إن الشركة تتابع عن كثب بالتنسيق مع الأجهزة المعنية فى مطارى جدة والمدينة المنورة جميع التدابير اللازمة، لتيسير وإنهاء إجراءات سفر الحجاج وتذليل كل العقبات التى قد تواجههم أثناء رحلة عودتهم.

وعن تشغيل رحلات الغد، أضاف رئيس الشركة، أنه سيتم تسيير نحو 26 رحلة جوية لنقل 6650 حاجاً، وذلك بواقع 14 رحلة من المدينة المنورة إلى مطار القاهرة تقل 3850 حاجا من حجاج بعض شركات السياحة، ومن بينها الكرنك للسياحة وبعثة مجلس الوزراء والمحاربين القدامى، وحجاج التضامن والترانزيت، بالإضافة إلى 11 رحلة من جدة تقل على متنهم 2230 حاجا من حجاج قرعة الداخلية وبعض حجاج بعثة الداخلية ووزارتى الصحة والرى وحجاج الجمعيات بمحافظات الجيزة والقاهرة والمنوفية وحجاج الترانزيت المتجهين عبر القاهرة إلى لاجوس وتونس وجوهانسبرج ودار السلام ولندن ومانشستر.

بالإضافة إلى 3 رحلات من مطار جدة لنقل حجاج محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح إلى مطار برج العرب بالإسكندرية تقل على متنهم 570 حاجا، وقال، إن بعد غد الخميس يتم تسيير 18 رحلة لعودة 4800 حاج منهم 11 رحلة من مطار جدة تقل على متنهم ثلاثة آلاف حاج و7 رحلات من مطار المدينة المنورة تقل على متنهم 1800 حاج .

وأوضح فتحى أن الشركة قامت اليوم الثلاثاء، بتنظيم 15 رحلة جوية من مطار جدة لعودة ما يزيد عن ثلاثة آلاف حاج منهم 12 رحلة إلى مطار القاهرة وثلاث رحلات إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، حيث تم نقل أولى رحلات حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى لمحافظات الجيزة والقاهرة والمنوفية، بالإضافة إلى حجاج القرعة من محافظتى القاهرة والفيوم وحجاج ترانزيت من دار السلام وجوهانسبرج ونيويورك مانشستر وكوبنهاجن ولندن وكانو وأبوجا وباريس وبروكسل وأمستردام ولاجوس وتونس، بالإضافة إلى عدد من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارة الداخلية إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى و حجاج محافظتى الإسكندرية والبحيرة إلى مطار برج العرب.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى، أنه لم يتم تسجيل محاضر لأى حالات تخلف لحقائب الحجاج حتى الآن، مؤكدين أنه رغم الزحام الكبير خلال موسم الحج إلا أن شركات الطيران ملتزمة فى توصيل الحقائب، كما أن الحقائب التى تتخلف يتم إرسالها على الرحلات التالية، مما لم يتسبب فى أى تكدس للحقائب داخل صالات الوصول.

وأكد رفيق الشامى مدير مبنى الركاب رقم "1"، أن نسب تخلف الحقائب هى المعتادة فى الأيام العادية حتى الآن مؤكدين أنه تم إخلاء منطقة بصالة "3" وصول لتخصيصها للحقائب التى تتخلف على طائرة الخطوط السعودية القادمة من الأراضى المقدسة .


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة