عشان يليق عليكى.. 8 خطوات هتعلمك تحطى "الروج" زى المحترفين

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 07:10 م
عشان يليق عليكى.. 8 خطوات هتعلمك تحطى "الروج" زى المحترفين أحمر شفاه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لا تمتلئ علبة ماكياجها بألوان أحمر شفاه رأتها عند الشراء مناسبة ولكن عند استخدامها وجدت أنها لا تحصل على الدرجة المناسبة واللون المطلوب؟ هذه المشكلة التى تواجه الكثيرات يمكنك تجنبها باتباع 8 خطوات أوضحها موقع "totalbeauty" للجمال..

1. احرصى على ترطيب شفتيك يوميًا بكريم أو مرهم مرطب ليمنع تقشرهم وتشققهم.

2. إذا اخترتِ لونًا جريئًا للشفاه اجعلى بقية ماكياجك بسيطًا لتحققى التوازن المثالى وتسلطى الضوء على ميزة واحدة فقط فى وجهك.

3. تجنبى البريق الزائد عن اللزوم لأنه يعطى انطباعًا سيئًا عنكِ، واختارى أحمر الشفاه غير المعدنى.

4. اختارى اللون الذى يتكامل مع بشرتك، فالدرجة التى أعجبتك مع صديقة لكِ ليست بالضرورة مناسبة لكِ.

5. ضعى طبقة "برايمر" قبل تطبيق أحمر الشفاه لمنحك أفضل تباين للألوان وليستمر على أن الثبات لأطول وقت ممكن، وفى حالة نفاد الـ"برايمر" يمكنك استخدام كريم الأساس.

6. ابدأى تطبيق أحمر الشفاه من وسط شفتيكِ ثم انشريه للخارج بمساعدة فرشاة الشفاه لأن هذا يجعل الأخطاء أقل بالمقارنة مع تطبيقه مباشرة من الأنبوب.

7. بعد الانتهاء من تطبيق أحمر الشفاه عضى بخفة على منديل ورقى ثم ضعى طبقة أخرى، هكذا تزيلين الزيوت الزائدة والمرطبات من الطبقة الأولى وتتركى الأصباغ سليمة إلى حد كبير وعند إضافة الطبقة الثانية يزيد تركيز الصبغة.

8. لا تذهبى إلى النوم أبدًا بدون غسل أحمر الشفاه كى لا يفسد وسادتك، ولا تنسى وضع المرطب على شفتيكِ لتعويض ما فقدته بفعل المواد الكيمائية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة