الصينيون يأكلون "آيس كريم" بهيئة رأس زعيم يابانى خلال الحرب

الخميس، 03 سبتمبر 2015 08:00 م
الصينيون يأكلون "آيس كريم" بهيئة رأس زعيم يابانى خلال الحرب آيس كريم - أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت سلسلة من متاجر المثلجات الصينية فى شنغهاى آيس كريم "بوظة" على هيئة رأس "مجرم الحرب" اليابانى هيديكى توجو، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لانتصار الصين على اليابان فى الحرب العالمية الثانية.

كان رئيس الوزراء اليابانى الأسبق هيديكى توجو ضمن 14 من زعماء اليابان خلال فترة الحرب العالمية الثانية الذين أدانتهم محكمة تابعة للحلفاء بارتكاب "جرائم حرب من الدرجة الأولى"ـ وتم إعدام سبعة منهم بما فيهم توجو شنقا عام 1948.

وينظر كثيرون فى الصين إلى توجو على أنه أحد الساسة الرئيسيين فى اليابان خلال فترة الحرب الذين يقفون وراء الفظائع التى ارتكبها اليابانيون فى الصين.

وهذا العرض المقدم من سلسلة ايسازون للمثلجات مستمر ليوم واحد فقط للزبائن فى شنغهاى الذين يمكنهم قضم آيس كريم برأس توجو مقابل 30 يوانا (4.70 دولار) اليوم الخميس (3 سبتمبر) الذى يوافق العيد الوطنى والذكرى السبعين لانتصار الصين فى الحرب العالمية الثانية.

وقالت امرأة من سكان شنغهاى تدعى جو جياو، إن قضم الآيس كريم على هيئة رئيس وزراء اليابان خلال الحرب يعزز الشعور بالوطنية لدى الزبائن.

أضافت وهى تقضم واحدة من هذه المثلجات "أعتقد أن (المبيعات) فى مناسبة كهذه شىء ممتع فى يوم مثل هذا اليوم، أصبحت نظرة الشباب للمشاعر الوطنية اليوم ضعيفة، هذه الطريقة ربما تكون مفيدة فى تعزيز التفكير الوطنى"، كما قال وانج ويبينغ إنه استمتع بالفكرة فى هذه المناسبة.

وأوضح "إنها تجعل الشعب الصينى يأكل الآيس كريم بكراهية. إنها فكرة رائعة. تناول مثل هذه المثلجات فى مثل هذا اليوم الخاص يتلاءم مع أجواء العيد".

وتقول سلسلة المتاجر، إن رأس توجو متوافر بطعم الفانيليا والتيراميسو والمانجو وغيرها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة