تعرف على خبايا منتخب أندورا قبل مواجهة إسرائيل

الخميس، 03 سبتمبر 2015 05:31 م
تعرف على خبايا منتخب أندورا قبل مواجهة إسرائيل منتخب أندورا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات وتنطلق مباراة المنتخب الأسرائيلى أمام نظيره أندورا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2016 والمقرر إقامتها مساء اليوم، الخميس، لكن قبل هذا كثير منا ليس مُلماً بمعلومات تفصيلية عن أندورا التى تعد دولة حبيسة وتقع جنوب غرب أوروبا وتحديداً تحديداً فى جبال البرانس الشرقية.

أندورا يبلغ عدد سكانها 72 ألف نسمة أغلبهم من المسلمين حيث يدخل بين هذا التعداد من السكان 2000 من شمال أفريقيا و456 يحملون الجنسية المغربية إضافة إلى عدد من التوانسة، وبناءاً على هذا تدخل مواجهة أندورا للكيان الصهيونى اليوم دائرة إهتمام العرب مراعاة لما تحويه الدولة من بذور إسلامية ربما قد لايعرفها الكثيرون .

منتخب أندورا تابع للإتحاد الأندورى لكرة القدم ويعد فريقها أقل الفرق شهرةً بسبب قلة عدد سكانها ، وكانت أول مباراة دولية لأندورا ضد أستونيا عام 1996 ومنيت خلالها بهزيمة ثقيلة 6/1 وشاركت فى جميع البطولات التأهيلية سواء كانت كأس أمم أوروبا وكأس العالم لكن مع هذا لم تنجح فى الظهور بالنهائيات .

خلال مشوارها فى التصفيات المؤهلة ليورو 2016 ، تتزيل المجموعة الثانية التى تضم كلا من ويلز ، إسرائيل ، بلجيكا ، قبرص ، البوسنة والهرسك ، حيث عجزت عن تحقيق نقطة وحيدة بعد خسارة 6 مواجهات خاضتها حتى الأن وتلقت شباكها 23 هدفاً وسجل لاعبى أندورا 3 أهداف وحيدة وهو ما يعنى فشلها مجدداً فى الظهور بيورو 2016 .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة