بالتعاون بين الأزهر والتضامن..

ندوات دعوية وتربوية لتنمية روح الولاء لدى أطفال مؤسسة إصلاحية بالمرج

الخميس، 03 سبتمبر 2015 04:18 م
ندوات دعوية وتربوية لتنمية روح الولاء لدى أطفال مؤسسة إصلاحية بالمرج الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدت مشيخة الأزهر الشريف مشروعا دعويا تربويا لتنمية روح الولاء والانتماء لدى أطفال المؤسسة الإصلاحية للبنين بالمرج، والبالغ عددهم أكثر من 400 طفل من المحبوسين احتياطيا أو المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية، لارتكابهم جرائم متنوعة.

ويتضمن المشروع رعاية مؤسسة تهذيب القاصرات والعمل على تأهيل أطفال هذه المؤسسات نفسيا واجتماعيا ودينيا وتحويلهم لأعضاء نافعين لأنفسهم وللمجتمع من حولهم.

وأكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن هذا التعاون يأتى فى ضوء الجهود المتواصلة للأزهر الشريف مع كل الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية من أجل تحقيق الأمن الفكرى والتكافل والاستقرار المجتمعى لأبناء الوطن جميعا، وفى ظل الدور الدعوى والوطنى للأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء بقيادة إمامه الأكبر حفظه الله.

يذكر أن هذا المشروع يتم تفعيله بداية من الأسبوع القادم برعاية من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و الوزيرة غادة فتحى والى وزيرة الشئون الاجتماعية، والتنسيق مع وزارة الداخلية.

وكان وكيل الأزهر قد كلف وفدا من مشيخة الأزهر الشريف برئاسة محمد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية للعلاقات العامة والإعلام لإطلاع وزارة التضامن الاجتماعى على آليات تنفيذ البرنامج التربوى اللازم لرعاية وتهذيب وإعادة تأهيل هؤلاء الأطفال.

التقى الوفد بالدكتور مسعد رضوان عبد الحميد مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون التخطيط الاستراتيجى وتنمية القدرات الذى سعد بجهود الأزهر الشريف وسرعة البدء فى تفعيل المشروع بعقد لقاء مع أطفال المؤسسة العقابية للبنين بالمرج يوم الخميس القادم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة