6 "حاجات بناتى" كل الرجالة بيعملوها بس فى السر.. أهمها إنه "بيعيط" عادى

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:03 م
6 "حاجات بناتى" كل الرجالة بيعملوها بس فى السر.. أهمها إنه "بيعيط" عادى باديكير - ارشيفيه
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مافيش راجل يعيط" "إيه حركات البنات دى" "ما تسترجل!" عبارات اتهامية توجه للرجال الذين يفعلون أشياء هى فى الحقيقة طبيعية جدًا ولكنها ارتبطت لوقت طويل بالنساء، بسبب الصور النمطية السائدة وميل المجتمع نحو تصنيف وتقسيم الأدوار حسب الجنس، وكانت النتيجة هى أن الرجال يمارسون هذه الأشياء الطبيعية ولكنهم لا يعلنون ذلك أبدًا خشية التشكيك فى مدى رجولتهم أو السخرية منهم.

صحيفة "تايمز الهندية" رصدت 6 من هذه الأشياء التى ارتبطت بشكل كبير بالمرأة ويمارسها الرجال سرًا لأنهم يخجلون من الاعتراف بها:

1. البكاء


يخطئ البعض باعتبار البكاء سمة نسوية، فهو فى النهاية طريقة للتعبير عن المشاعر والرجال يهربون منها لارتباطها بالضعف وهذا هو السبب فى أن معظمهم يخفون أنهم يبكون، ويقول مستشار العلاقات الهندى "غيتانجالى شارما" "كثيرًا ما ينهار الرجال خلال الجلسات والشىء المضحك أنهم يعتذرون عن بكائهم فورًا، وبعضهم يسألنى إذا كان من الطبيعى بالنسبة للرجال أن يبكون؟".

2. الأفلام الرومانسية


الفكرة السائدة أن الرجال يفضلون أفلام "الأكشن" والإثارة والحروب والرعب وحتى الأفلام الوثائقية، فى المقابل تفضل النساء الأفلام الناعمة الرومانسية، ولكن الحقيقة أن الرجال يشاهدون الأفلام الرومانسية والكوميدية ويستمتعون بها أيضًا، وتجعلهم يشعرون بشىء جميل ودافئ، ولكنهم لا يتحدثون عن ذلك خوفًا من الاصطدام بالصورة النمطية عن تفضيلات الأفلام لكل من الجنسين.

3. استعدادات الفرح


تمامًا مثل النساء، يخضع الرجال قبل الزفاف إلى الكثير من العناية التجميلية ويستخدمون الشمع والتدليك والمانيكير والباديكير ومنتجات العناية بالشعر وغيرها من الخدمات التى تقدمها صالونات التجميل ولكنهم لا يتحدثون عن ذلك باعتباره شأن نسائى.

4. التسوق من أجل المتعة


الصورة السائدة عن التسوق أنه أمر نسائى بحت وأن النساء يجدن متعة كبيرة فيه على عكس الرجال، ولكن الحقيقة أن بعض الرجال يحبونه أيضًا، حتى أن أحدهم يعترف للصحيفة الهندية "أحب التسوق جدًا لنفسى، ولاحظت أنه ينعكس إيجابًا على معنوياتى ويخفف من شعورى بالضغط خاصة إذا تسوقت ملابس ونظارات شمسية وأحذية".

5. النميمة


رغم أن العديد من الدراسات أثبتت أن الرجال يتورطون فى النميمة أكثر من النساء، تظل تهمة عشق النميمة ملتصقة بالنساء اللاتى يسود اعتقاد بأنهن الأكثر اهتمامًا بها.

6. أسامى "الدلع"


يعتقد الكثيرون أن استخدام أسماء شهرة أو "أسماء دلع" هو شىء خاص فقط بالنساء، ولكن الرجال أيضًا يحبون أن يدللوا أصدقاءهم المقربين وحبيبتهم بأسماء خاصة ولكن بالطبع يستخدمونها بشكل سرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة