6 ملفات شائكة على مائدة مجلس الأهلى الليلة.. جدل حول قضية "الشيخ" بعد إلغاء العقوبة.. اتجاه لتأجيل مصير مبروك.. توقيع عقد "صلة".. حسم أزمة علام مع الجهة الإدارية.. وتعديل عقود نجوم الألعاب الأخرى

السبت، 05 سبتمبر 2015 03:23 م
6 ملفات شائكة على مائدة مجلس الأهلى الليلة.. جدل حول قضية "الشيخ" بعد إلغاء العقوبة.. اتجاه لتأجيل مصير مبروك.. توقيع عقد "صلة".. حسم أزمة علام مع الجهة الإدارية.. وتعديل عقود نجوم الألعاب الأخرى محمود طاهر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكثر من أزمة وقضية مهمة ستكون على مائدة اجتماع مجلس إدارة الأهلى، مساء اليوم السبت، أبرزها موقف النادى من قرار لجنة التظلمات بشأن عقوبة أحمد الشيخ، لاعب الفريق، الذى تم إيقافه 4 أشهر وتغريمه 133 ألف جنيه، وهى العقوبة التى كانت سبباً فى اتخاذ النادى قراراً بتجميد مشاركات النادى فى جميع مُسابقات اتحاد الكرة، قبل أن يتم إلغاؤها بقرار من مجلس الجبلاية، أمس الأول الخميس، وسيصدر مجلس الأحمر قراره مساء اليوم بشأن هذه القضية، مع ملفات أخرى تتعلق بمصير المدير الفنى فتحى مبروك ونجوم الألعاب الأخرى وعقود الرعاية.

أحمد الشيخ.. بين التصعيد والتهدئة


أكثر من عضو بمجلس الإدارة طرح اقتراحاً بعدم التراجع فى هذه الأزمة والاستمرار فى تصعيد الصراع مع الجبلاية، وتقديم شكوى للمحكمة الرياضية الدولية "كاس"، بدعوى ضرورة إظهار المُتسبب فى هذه العقوبة التى رآها الأهلى غير منطقية، وقدّم تظلماً ضدها تم قبوله، ومن ثم تم إلغاء العقوبة، لكن هذا الاقتراح لم يعد يلقى قبولاً من قبل بعض أعضاء المجلس الآخرين، لأن العقوبة تم إلغاؤها وبالتالى ليس هناك ما يُبرر اللجوء للمحكمة الرياضية، ويرى أصحاب هذا الرأى إصدار بيان يُعلن فيه النادى التراجع عن قرار الانسحاب من مسابقات الجبلاية، والتأكيد على أن موقف النادى كان سليماً تماماً فى هذه القضية.

فتحى مبروك.. يقترب من البقاء


مصير فتحى مبروك، المدير الفنى للفريق، من القضايا التى تم التفكير فى طرحها على مائدة مجلس الليلة، لكن ضيق الوقت قد يحول دون ذلك، فمحمود طاهر رئيس النادى لديه مُناسبة اجتماعية مساء اليوم جعلته يُقرر تقديم موعد المجلس 120 دقيقة، ليُقام فى الخامسة بدلاً من السابعة، كما أن هذا الملف مازال طاهر يُفكر فيه بشكل شخصى ومعه المقربون له، أمثال علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة من أجل الوصول لحل نهائى، وإن كانت النية تتفق إلى الإبقاء على مبروك وعدم التعاقد مع مدرب أجنبى.

الصفقات الجديدة فى "الميزان"


ورغم أن ملف الكرة متروك للجنة الكرة ورئيس النادى محمود طاهر، إلا أن الصفقات الجديدة ستفرض نفسها على جلسة الليلة بعد نجاح النادى فى ضم 8 صفقات من العيار الثقيل هى، أحمد فتحى، الجابونى إيفونا، الغانى أنطوى، صالح جمعة، رامى ربيعة، أحمد حجازى، أحمد الشيخ ومحمد حمدى زكى "جدو الصغير".

توقيع عقد صلة


سيكون على مائدة مجلس الأهلى الليلة أيضاً تطورات عقد شركة "صلة" السعودية، الذى ينتظر النادى الانتهاء من صياغته بشكل كامل حتى يتم توقيع العقود فى غضون الأيام المقبلة، تمهيداً لاستلام 46 مليون جنيه عبارة عن 20% من قيمة العقد البالغ قيمته 231 مليون جنيه لمدة ثلاثة مواسم، ويغيب عن جلسة اليوم كامل زاهر أمين الصندوق لتواجده فى أمريكا لظروف خاصة، وأحمد سعيد نائب رئيس النادى المتواجد هو الآخر خارج البلاد.

ملف محمود علام، مدير عام النادى، من الملفات المطروحة على مائدة المجلس الليلة، بعدما جددت الجهة الإدارية مُخاطبتها للأهلى بشأن وضع علام حيث طالبت بضرورة نشر إعلان فى الصحف لاختيار مدير عام جديد.

ملف علام والجهة الإدارية


وأكدت الجهة الإدارية، فى خطابها الذى أرسلته للأهلى مؤخراً، أنها سبق وطالبت القلعة الحمراء باختيار مدير عام لا يزيد عمره عن 65 عاماً لكن هذا لم يحدث، وهو ما يؤثر على شرعية الخطابات التى يوقع عليها علام ،وإضطر المجلس الأحمر برئاسة محمود طاهر لأن يضع هذا الخطاب على جدول أعمال المجلس يوم 7 سبتمبر المقبل للنظر فيه.

دعم نجوم الألعاب الأخرى


ومن الأمور التى سيتم طرحها فى جلسة الليلة رفع عقود نجوم الألعاب الأخرى الذين تألقوا خلال الفترة الماضية أمثال أحمد أكرم لاعب السباحة وإيهاب عبد الرحمن صاحب فضية العالم فى رمى الرُمح وغيرهم من النجوم الذين يرغب المجلس الأحمر فى تعديل عقودهم لمواصلة إنجازاتهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة