أسرة أصبحت بلا عائل بعد فقدان الأب والأم فى حادث بالإسماعيلية.. "التضامن" تصرف لهم 120 جنيها شهريا.. وشقيق المتوفى يناشد المحافظ بصرف مبلغ من صندوق الكوارث لحماية الأسرة من التشرد

الأحد، 06 سبتمبر 2015 07:31 ص
أسرة أصبحت بلا عائل بعد فقدان الأب والأم  فى حادث بالإسماعيلية.. "التضامن" تصرف لهم 120 جنيها شهريا.. وشقيق المتوفى يناشد المحافظ بصرف مبلغ من صندوق الكوارث لحماية الأسرة من التشرد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كانت الحياة هادئة فى عزبة الخفاجات التابعة لقرية سرابيوم بمدينة فايد.. أسرة مكونة من ثلاثة أفراد بنتين وولد البنت الكبرى 16 عاما، وأخرى 15 عاما والولد الوحيد 6 أعوام، الأب كان يعمل فى الأعمال الحرة "رزق يوم بيوم"، والأم ربة منزل، وشاء القدر أن يتعرضا لحادث سير لقيا مصرعهما على إثره فى شهر رمضان الماضى ليتركا أولادهما الثلاثة بدون عائل.

تفاصيل الحادث المأسوى


التفاصيل موثقة فى محضر التحقيق رقم 1860 لسنة 2015 بنيابة فايد الجزئية، حيث تعرض الزوجان لحادث سير يوم الخميس الموافق 16 يونيو أمام محطة وقود بطريق فايد بالسويس، حيث كان الأب يستقل موتسيكل وخلفه زوجته لحضور إفطار عائلى فى شهر رمضان وفاجأتهما إحدى السيارات من الخلف، ليلقى الأب مصرعه بعد ساعات بمستشفى الإسماعيلية الجامعى هو وزوجته، ولم يتم العثور أو التعرف على السيارة المجهولة التى أودت بحياة الزوجين.

 صورة المحضر  -اليوم السابع -9 -2015
صورة المحضر


وتبدأ تفاصيل جديدة لهذه الأسرة المنكوبة بعد وفاة الأب وهو العائل الوحيد، وأصبح ثلاثة أولاد فى مهب الريح الابنة الكبرى أميرة على محمد 16 سنة طالبة فى الصف الثانى الثانوى، والصغرى منار 15 سنة طالبة فى الصف الثالث الإعدادى، والابن الوحيد أحمد 6 سنوات، ولا يوجد معاش للأب لأنه لم يكن يعمل فى جهة حكومية أو قطاع خاص.

معاش التضامن الاجتماعى


وذهب شقيق المتوفى إلى التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية لكى يجد مخرجا لهذه الأسرة المنكوبة، وبعد جهد مع الأوراق الحكومية تقرر صرف 120 جنيها "معاش شهرى" للأسرة، وهذا المبلغ الزهيد لا يكفى لشراء خبز لمدة أسبوع لثلاثة أطفال والمدارس على الأبواب.

مناشدة للمحافظ


وناشد على محمد على شقيق المتوفى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بصرف مبلغ من صندوق الكوارث لهذه الأسرة والمخصص للحوادث الطارئة، لأنهم يستحقون المساعدة أو صرف معاش معقول شهريا يكفى لتلبية احتياجات هؤلاء الأطفال بعد فقدان عائلهم الوحيد وأمهم وحمايتهم من التشرد.

صورة طلب للنيابة  للتحقيق فى الواقعة  -اليوم السابع -9 -2015
صورة طلب للنيابة للتحقيق فى الواقعة


 اللواء يس طاهر  محافظ الإسماعيلية -اليوم السابع -9 -2015
اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة