بالفيديو.. حصاد تصفيات يورو 2016.. إنجلترا أول الواصلين لفرنسا.. إسبانيا فى الطريق للعاصمة باريس.. فابريجاس يتجاهل مصافحة دى خيا.. النمسا تتصدر المجموعة السابعة

الأحد، 06 سبتمبر 2015 05:22 ص
بالفيديو.. حصاد تصفيات يورو 2016.. إنجلترا أول الواصلين لفرنسا.. إسبانيا فى الطريق للعاصمة باريس.. فابريجاس يتجاهل مصافحة دى خيا.. النمسا تتصدر المجموعة السابعة منتخب إنجلترا
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت مباريات أمس السبت، من الجولة السابعة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى ستقام فى فرنسا، عن تأهل المنتخب الإنجليزى للبطولة كأول الواصلين للعاصمة فرنسا، كما أصبح النجم واين رونى أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف فى تاريخ منتخب الأسود الثلاثة بالتساوى مع بوبى تشارتون، فيما نجح المنتخب الإسبانى والنمساوى فى التمسك بصدارة مجموعاتهما والاقتراب من التأهل.

"اليوم السابع" يستعرض حاصد مباريات السبت من تصفيات "يورو 2016":



المجموعة الثالثة:


خطف المنتخب الإسبانى صدارة المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى ستقام فى فرنسا، من ضيفه سلوفاكيا بعدما حقق اللاروخا فوزا صعبا بهدفين دون رد على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية.

وجاءت أهداف أصحاب الأرض عن طريق جوردى ألبا فى الدقيقة 6 برأسية رائعة، ليعادل رقم سيرجيو راموس كأكثر مدافع إحرازا للأهداف فى تاريخ إسبانيا، ثم أضاف إنيستا الثانى فى الدقيقة 30، وهو أول هدف للرسام منذ 30 مايو من العام الماضى.


وشهدت المباراة واقعة مؤسفة من فابريجاس الذى تجاهل مصافحة دى خيا أثناء تبديل لاعب تشيلسى فى المباراة.


وأقيمت مباراتان من نفس المجموعة قبل مباراة إسبانيا، حيث فازت لوكسمبورج على مقدونيا بهدف نظيف، وحقق أوكرانيا فوزا هاما على بيلاروسيا 3/1.

بتلك النتيجة اعتلى المنتخب الإسبانى صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف عن سلوفاكيا، وأوكرانيا فى المركز الثالث برصيد 15 نقطة، فيما تقبع مقدونيا فى ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط.

Ukraine 3-1 Belarus 05 September 2015 by mjaradat341

المجموعة الخامسة:


حقق المنتخب الإنجليزى، فوزا ساحقا على مضيفه سان مارينو بستة أهداف مقابل لا شىء فى المباراة التى جمعتهما ضمن الجولة السابعة للمجموعة الخامسة، من التصفيات المؤهلة ليورو 2016.

افتتح واين رونى أهداف المباراة من ركلة جزاء فى الدقيقة 13، ليصل بذلك رصيده من الأهداف الدولية إلى 49 هدفا، ويتقاسم صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الإنجليزى، مع الأسطورة بوبى تشارلتون، يصبح على بعد هدف واحد من الانفراد بصدارة القائمة.

وفى الدقيقة 30 سجل المنتخب الإنجليزى، الهدف الثانى عن طريق كريستيان برولى مدافع سان مارينو بالخطأ فى مرماه، وأضاف روس باركلى الهدف الثالث فى الدقيقة 46، ثم سجل ثيو والكوت الهدف الرابع فى الدقيقة 68 قبل أن يسجل هارى كين الهدف الخامس فى الدقيقة 77، واختتم والكوت السداسية فى الدقيقة 78 من عمر المباراة.

وفى الجولة نفسها، حقق منتخب إستونيا الفوز على ليتوانيا بهدف نظيف، سجله كونستانتين فاسيليف، فى الدقيقة 71 من زمن المباراة، فيما اقتنص سويسرا فوزا دراميا على سلوفينيا 3/2.


بهذه النتائج، أصبح المنتخب الإنجليزى أول منتخب يتأهل لليورو، بابتعاده بصدارة المجموعة برصيد 21 نقطة، وخلفه سويسرا برصيد 15 نقطة، كما رفع منتخب إستونيا رصيده إلى 10 نقاط ليقفز للمركز الثالث بفارق نقطة عن سلوفينيا الرابع، بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند 6 نقاط فى المركز الخامس، وواصل منتخب سان مارينو تذيله للترتيب بنقطة واحدة.


المجموعة السابعة:


عزز المنتخب النمساوى صدارته فى جدول المجموعة السابعة، بفوزه على ضيفه مولوفا بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما، السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات يورو 2016.

جاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 52 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب جينيزوفش زلاتكو.

Austria 1-0 Moldova 05 September 2015 by mjaradat341

وضمن المجموعة نفسها فازت مونتينجرو بثنائية نظيفة على ليشتنشتاين، ليحتلا المركزان الرابع والخامس بالمجموعة على التوالى.

Montenegro 2-0 Liechtenstein 05 September 2015 by mjaradat341

وفاز المنتخب الروسى على نظيره السويدى بهدف نظيف، جاء هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 38 عن طريق اللاعب ارتيم دزيوبا، بعد تسديدة من عرضية رائعة أمام المرمى.

وبهذه النتيجة وصل رصيد منتخب النمسا إلى 19 نقطة فى صدارة المجموعة السابعة بفارق 7 نقاط عن السويد صاحب المركز الثانى، بينما تحتل مولدوفا المركز الأخير برصيد نقطتين، فيما يتمسك المنتخب الروسى بالمركز الثالث برصيد 11 نقطة.

Russia 1-0 Sweden 05 September 2015 by mjaradat341








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة