"الزراعة" تخفض أسعار الأضاحى لمواجهة مافيا التجار.. الخراف بـ37 جنيها للكيلو والبقرى بـ31.. وتوفر سلعا مخفضة بنسبة 25% فى 114 منفذا.. والخدمات البيطرية: طرح 107 آلاف رأس ماشية و97 ألف طن لحوم بالأسواق

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 12:41 م
"الزراعة" تخفض أسعار الأضاحى لمواجهة مافيا التجار.. الخراف بـ37 جنيها للكيلو والبقرى بـ31.. وتوفر سلعا مخفضة بنسبة 25% فى 114 منفذا.. والخدمات البيطرية: طرح 107 آلاف رأس ماشية و97 ألف طن لحوم بالأسواق لحوم - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه بمناسبة قدوم عيد الأضحى تقرر تخفيض أسعار الأضاحى من اللحوم البلدية الحية بمزراع قطاع الإنتاج التابعة للوزارة، لمواجهة غلاء الأسعار وضبط الأسعار، ومنها الأغنام وزن 40 كيلو جراما بسعر 37 جنيها بدلا من 40 جنيها للكيلو قائم، والعجول البقرية ابتداء من وزن 300 كيلو بسعر 31 جنيها بدلا من 34 جنيها للكيلو قائم، والجاموس بسعر 29 جنيها بدلا من 32 جنيها للكيلو قائم، بجميع مزراع قطاع الإنتاج ومحطات الإنتاج .

أضاحى العيد


وقال الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": إن قرار الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة على تخفيض أسعار أضحية العيد لزيادة المعروض من منتجات اللحوم فى الأسواق والمنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، ومساهمة مزراع القطاع للمساهمة فى السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق مع دخول العيد، ولعدم حدوث أية أزمات أو نقص فى اللحوم ورفع العبء عن كاهل المستهلك ومحدودى الدخل.

114منفذ بيع


وأكد رئيس قطاع الإنتاج، أن القطاع استعد للعيد بطرح جميع منتجاته من اللحوم الحية والبلدية وسلع غذائية أخرى من إنتاج القطاع من خلال 114 منفذ بيع ثابت ومتحرك بمختلف المحافظات بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة لا تقل عن 25%، مشيرا إلى أن هناك لجانا رقابية على جميع المنافذ من قبل إدارة التسويق بالقطاع والهيئة العامة للخدمات البيطرية، ووزارة الصحة، والاستعانة بكبار الأطباء البيطريين للكشف على اللحوم بجميع المنافذ، مؤكدا أن منافذ القطاع تركز على القرى الفقيرة لرفع العبء على المواطن البسيط بضخ جميع السلع الغذائية واللحوم البلدية المشفاة بسعر 55 جنيها للكيلو الواحد.

محاجر الخدمات البيطرية


من جانبه، قال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن محاجر الهيئة تنتهى من استيراد 37 ألف رأس من العجول الحية للذبيح الفورى تطرح بالأسواق والمجمعات قبل عيد اأزضحى بالإضافة إلى أنه يوجد فى محاجر الهيئة فائض 45 ألف رأس من العجول والأغنام للذبيح الفورى، و25 ألف رأس من الجمال.

استيراد الحيوانات الحية


وتابع المولى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة استقبلت أيضا 30 ألف طن لحوم مجمدة و15 ألف طن دواجن و12 ألف طن من الأسماك، بالإضافة إلى أنه من المتوقع وصول 40 ألف طن أخرى تصل قبل عيد الأضحى تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار ، مشيرا إلى أن جميع شحنات الحيوانات الحية الواردة من الدول التى يتم الاستيراد منها تخضع للإجراءات البيطرية المصرية، حيث يتم سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.

480 مجزر لحوم


وأوضح رئيس الحجر البيطرى، أن الهيئة تواصل حملاتها المكثفة على 480 من مجازر اللحوم بالمحافظات من خلال مديريات الطب البيطرى مع اقتراب عيد الأضحى، وزيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر، لمواجهة الأعداد المتزايدة فى المذبوحات،وعمل برنامج مكثف للمرور الدورى للأطباء البيطريين، لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من هذه المجازر، وإلغاء الإجازات للأطباء البيطريين وللعاملين بالمجازر اليومية، وتوفير الأختام والأحبار الخاصة للحوم الأضاحى وتكليف عدد مناسب من الأطباء البيطريين الإضافيين للعمل بالمجازر خلال أيام العيد، والمرور الدورى على المجازر العمومية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة