تعرض ثلاث تلميذات لهجوم بالغاز السام غرب أفغانستان

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 10:11 م
تعرض ثلاث تلميذات لهجوم بالغاز السام غرب أفغانستان الشرطة الأفغانية
كابول ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المتحدث باسم حاكم إقليم "حيرات " الأفغانى بأن ثلاث تلميذات أفغانيات بإحدى مدارس الإقليم الواقع غرب البلاد نقلن إلى مجمع طبى تابع لقوات حلف شمال الأطلسى ، للاشتباه بتعرضهن لهجوم بالغاز السام.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية التى بثت النبأ اليوم " الإثنين " عن المتحدث احسان الله حياة قوله " إن السلطات اتخذت إجراءات أمنية بمدارس الفتيات بالإقليم ، وبذلك يرتفع عدد الطالبات اللاتى تعرضن لهجمات بالغاز السام إلى 300 فتاة على مدار الأسبوع الماضى.

يذكر أنه خلال فترة حكم حركة طالبان الذى امتد بين أعوام 1996 و2001 حرمت الفتيات والنساء الأفغانيات من التعليم والعمل ، فضلا عن شن هجمات مشابهة فى أجزاء أخرى من أفغانستان خلال السنوات القليلة الماضية ، ومن بينها مناطق كان تواجد طالبان فيها قليلا.

ولاتزال مدارس البنات فى المناطق التى يسيطر عليه طالبان مغلقة بجنوب وشرق أفغانستان ، حيث كان المعلمون يتعرضون للتهديد.

من ناحية أخرى لقى خمسة من عناصر لجنة سلام قبلية موالية للحكومة الباكستانية حتفهم اليوم الاثنين فى هجوم شنه مسلحون مجهولون بمقاطعة خيبر شمال غربى باكستان.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصادر حكومية باكستانية قولها إن مسلحين، يعتقد أنهم من عناصر منظمة "لشكر الإسلام" المحظورة التابعة لحركة طالبان باكستان، أطلقوا النار على دورية للجنة سلام قبلية موالية للحكومة فى مقاطعة خيبر، مما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الأمن.

وأضافت أن المسلحين تمكنوا من الفرار من الموقع، فى حين طوقت قوات الأمن موقع الهجوم.

يشار إلى أن سلاح الجو الباكستانى يقصف باستمرار المواقع التابعة لحركة طالبان الباكستانية وحركة "لشكر الإسلام" المتحالفة معه فى وادى "تيراه" بمنطقة خيبر القبلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة