"ابن الوز عوام".. أبناء المشاهير يخوضون معركة الانتخابات.. نجل كمال الشاذلى بالمنوفية.. وابن وزير اقتصاد سابق فى الدقى.. وعمرو عبد الحكيم عامر ضمن قائمة انتخابية.. وهيثم أبو العز الحريرى بالإسكندرية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 04:03 ص
"ابن الوز عوام".. أبناء المشاهير يخوضون معركة الانتخابات.. نجل كمال الشاذلى بالمنوفية.. وابن وزير اقتصاد سابق فى الدقى.. وعمرو عبد الحكيم عامر ضمن قائمة انتخابية.. وهيثم أبو العز الحريرى بالإسكندرية البرلمان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ابن الوز العوام" مثل ينطبق على نماذج أبناء المشاهير الساعين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وحجز مقاعد لهم تحت قبة البرلمان، ليستكملوا بشكل أو آخر مسيرات الشهرة لاسم عائلاتهم.

لا تقتصر قائمة أبناء المشاهير المرشحين للانتخابات البرلمانية على أبناء وزراء سابقين، بل امتدت لتشمل أبناء قادة عسكريين سابقين كنجل المشير عبد الحكيم عامر، وزير الدفاع فى عهد الرئيس الرحل جمال عبد الناصر، كما أنها اشتملت أيضا على أبناء شخصيات سياسية برزت فى حقبة زمنية من تاريخ مصر كنجل الراحل كمال الشاذلى رئيس المجالس القومية المتخصصة وعضو الهيئة العليا للحزب الوطنى المنحل.

وفى السطور التالية رصد لأبناء المشاهير الساعون لخوض الانتخابات.

نجل المشير عامر


من أبرز الشخصيات التى ضمتها قائمة أبناء المشاهير الذى قرروا خوض الانتخابات البرلمانية، الدكتور عمرو عبد الحكيم، نجل المشير عبد الحكيم عامر، ويقول: "هدفى من دخول البرلمان مواجهة الإخوان والسلفيين وأعضاء الحزب الوطنى وجماعات أصحاب المصالح".

ويشير "عبد الحكيم" أحد مرشحى قائمة نداء مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "حال نجاح القائمة المرشح ضمنها هناك قوانين إدارية سوف نناقشها، كما أنه يسعى إلى مواجهة مشكلة تعيين أبناء العاملين، حيث أصبحت مؤسسات الدولة عبارة عن عائلات".

ويوضح أن الذى دفعه لخوض الانتخابات البرلمانية حساسية المرحلة التى تشهدها مصر، مضيفاً: "نحن مررنا بظروف صعبة جدا خلال الفترة الماضية فقدنا أموالا ووقتا وأشخاصا"، مؤكداً أن مصر فى حاجة إلى برلمان قوى.

ويتوقع نجل المشير عبد الحكيم عامر، أن تخترق الإخوان البرلمان المقبل، قائلا: "سيكون للإخوان تمثيل فى البرلمان سيصل نسبته هم والسلفيون نحو من 15 إلى 20%"، وانتقد الأحزاب السياسية، مؤكدا أن أغلب الأحزاب القائمة ليس لها تواجد فى الشارع المصرى، مضيفاً: "لو وجهت سؤالا لمواطن فى الشارع عن اسم أى رئيس حزب لن يعرفه وهذه تعتبر كارثة".

ويقول "عبد الحكيم" الذى يعمل طبيبا: "لدينا مشكلة تؤرقنا وهى أنه ليست لدينا أحزابا سياسية أو نخبة وتركنا القرى والنجوع لجميع التيارات الإسلامية".

نجل كمال الشاذلى فى دائرة والده بالمنوفية


كما يخوض الانتخابات معتز الشاذلى، نجل الراحل كمال الشاذلى، وذلك كمرشح فردى مستقل، بالدائرة السادسة، بمركز الباجور، بمحافظة المنوفية، وقد حصل على رمز السفينة، وتعتبر هذه الدائرة هى الدائرة التى كان يحسم فيها كمال الشاذلى الانتخابات بشكل حاسم، حتى لقب بـ"أقدم برلمانى فى مصر".

نجل أبو العز الحريرى


كما قرر هيثم الحريرى نجل البرلمانى الراحل أبو العز الحرير، خوض الانتخابات عن دائرة عن دائرة محرم بك فردى مستقل، ويقول نجل أبو العز: "بالرغم من صعوبة المعركة فى ظل غسيل الأموال من رجال مبارك والتمويل الخليجى للأحزاب التى تتاجر باسم الدين، اخترت الطريق الصعب الملىء بالأشواك لكى أستطيع أن أعبر عن حقوق ومطالب أبناء الوطن الذين خرجوا فى 25 يناير ضد استبداد مبارك ونظامه الذى لم يسقط حتى الآن والذين خرجوا فى 30 يونيو ضد الفاشية الدينية لنظام الإخوان ومن عاونوهم من الأحزاب التى تتاجر باسم الدين وعلى رأسهم حزب النور".

نجل وزير الاقتصاد الأسبق يخوض الانتخابات فى دائرة الدقى


من أبزر الشخصيات التى تسعى لخوض الانتخابات عمرو مصطفى السعيد نجل وزير الاقتصاد الأسبق، حيث وكل المحامية آية رمضان للتقدم بأوراق ترشحه إلى لجنة انتخابات محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، وذلك لخوض السباق عن دائرة الدقى (فردى مستقل).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة