تفاصيل طرح وزارة التموين خروف العيد بالتقسيط.. التنسيق مع البنوك لبيع الخروف البلدى الحى بسعر 38 جنيها للكيلو.. والسداد يتراوح ما بين 6 و12 شهرا و1700 جنيه لصك الأضحية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 02:38 م
تفاصيل طرح وزارة التموين خروف العيد بالتقسيط.. التنسيق مع البنوك لبيع الخروف البلدى الحى بسعر 38 جنيها للكيلو.. والسداد يتراوح ما بين 6 و12 شهرا و1700 جنيه لصك الأضحية الدكتور خالد حنفى - وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على خطة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية لتوفير خروف العيد للمواطنين بالتقسيط، وذلك من خلال الاتفاق مع بعض البنوك والتى ستقوم بتمويل شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية لشراء الخراف وطرحها بالتقسيط لسداد المبلغ فى مدة تتراوح ما بين 6 و12 شهرا.

طرح خروف العيد بالتقسيط بسعر 38 جنيها للبلدى الحى و41 جنيها للبرئى



وبحسب خطة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية فإنه سيتم توفير 1500 خروف "برئى" بسعر 41 جنيها للكيلو وكذلك توفير 1400 خروف بلدى بسعر 38 جنيها، وأنه تم الاتفاق مع بنك قطر وبنك مصر بتمويل الشركة لشراء الخراف وبيعها للمواطنين بالتقسيط على أن يقوم بنك قطر باستلام ثمن الخروف على مدار 6 أشهر فى حين سيقوم بنك مصر باستلام قيمة الخروف على مدار 12 شهرا بنفس الثمن المعلن عنه.

صك الأضحية بـ1700 جنيه بشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية


وقال المهندس محمد صدقى، رئيس شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن من يرغب فى الحصول على خروف العيد سيتوجه إلى فروع الشركة وسيقوم باختيار نوعية الخروف لافتا إلى أن الشركة تقوم بالتنسيق مع كل من مؤسسة مصر الخير وجمعية الأورمان وبنك الطعام بشأن توفير صكوك الأضحية للمواطنين بسعر 1700 جنيه للصك الواحد حيث سيتم توريد اللحوم لبنك الطعام بقيمة الصك وذلك تسهيلا على المواطنين فى الأضحية.

توفير 5 آلاف طن لحوم استعداد لعيد الأضحى


وأضاف "محمد صدقى" أنه تم توفير اللحوم بمختلف أنواعها بمنافذ وفروع الشركة استعدادا لعيد الاضحى، حيث سيتم ضخ 5 آلاف طن لحوم بأسعار مخفضة تبدأ بسعر 46 جنيها لكيلو اللحوم المبرده الفرنساوى، و40 جنيها للسودانى و57 جنيها لكيلو اللحوم الأوروجوانية و40 جنيها للضأن و35 جنيها لكيلو اللحوم البرازيلية المجمدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حالياً ذبح 300 رأس ماشية يومياً، وأنه جارى الاتفاق على زيادة عدد الرؤوس المستوردة من السودان، على أن يتم توفيرها للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بالاسعار الاخرى فى الأسواق، وسيتم التنسيق مع القوات المسلحة بهدف توفير اللحوم، وتخفيض أسعارها لافتا إلى أنه تم التعاقد على 20 ألف طن دواجن، سيتم الدفع بها فى الأسواق تباعاً، فضلاً عن توافر كميات كافية منها، بالإضافة إلى العمل على التنسيق مع المحافظات المختلفة لتوفير جميع الاحتياجات، سواء من اللحوم الطازجة أو المجمدة.

وأوضح الدكتور خالد حنفى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية والبرازيلية والإثيوبية ومن أورجواى وأستراليا وأنواع أخرى مذبوحة ومجمدة ومبردة وجميع السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها بالمجمعات الثلاثة، وهى النيل والأهرام والإسكندرية وفروع شركتى الجملة وفى السيارات المتنقلة بتخفيضات كبيرة فى الأسعار عن مثيلاتها بالأسواق.


موضوعات متعلقة



التموين: استيراد 105 آلاف رأس ماشية سودانية وطرحها بـ40 جنيها للكيلو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة