"مؤامرة الإخوان".. تسريبات خيرت الشاطر "فخ" الجماعة لوسائل الإعلام.. "رصد" تبنت الترويج لها.. أحمد بان: "تبييض وجه" ولا تدين التنظيم فى شئ.. وكمال حبيب: حيلة هدفها توجيه رسائل لقواعد الجماعة

الأحد، 10 يناير 2016 01:21 ص
"مؤامرة الإخوان".. تسريبات خيرت الشاطر "فخ" الجماعة لوسائل الإعلام.. "رصد" تبنت الترويج لها.. أحمد بان: "تبييض وجه" ولا تدين التنظيم فى شئ.. وكمال حبيب: حيلة هدفها توجيه رسائل لقواعد الجماعة خيرت الشاطر
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم سياسيون جماعة الإخوان بنصب فخ للإعلام المصرى عن طريق مجموعة تسريبات الجماعة التى ظهرت خلال الأيام الماضية، وقالوا إنها تساهم فى تبييض وجه الجماعة كما لفتوا إلى أن الشبكات الاعلامية التابعة رسميا للإخوان هى أول من روج لهذه المجموعة.


ووفقا لمجموعة من الأخبار منشورة على "رصد" الإخوانية، فإنها كانت أول من نشر أخبار تفيد بوجود الصفحة على شبكة "فيس بوك" وأبدت اهتماما واضحا بها وهو الأمر الذى أثار دهشة المتابعين.

من ناحيته وصف أحمد بان، الخبير فى شئون الجماعات الاسلامية، التسريب الذى نشرته صفحة تسريبات الإخوان مؤخرا بأنه فخ إخوانى صدرته الجماعة لوسائل الإعلام المصرية.

وأضاف لـ"اليوم السابع":"هذا التسريب محاولة لتجميل وجه قيادات الجماعة وإعادة التأكيد على ثوابتها وأفكارها الرئيسية وتفصيل لخريطة العمل الإخوانى".

وأوضح أن هذه التسريبات جاء من لقاء لخيرت الشاطر مع بعض مسئولى قسم التربية داخل الجماعة وكان يستعرض خلاله ما مر به العمل الاسلامى وصولا إلى مشروع الإخوان، وكان لافتا أن أول من نشر عن هذه المجموعة شبكة رصد، التابعة لجماعة الإخوان، وزعمت أنها تتبع أجهزة الأمن كمحاولة لتسويق هذه المجموعة والذى تبين من التسريب أنه لا يدين الإخوان فى أى شئ بل يظهر الشاطر، على أنه رجل بارع فى التخطيط، والواضح أنهم أظهروا هذا التسريب فى الوقت الحالى بهذه الطريقة حتى يجد صداه بين كوادر الجماعة بعيدا عن منافذ النشر الاخوانية الرسمية".

بدوره قال كمال حبيب، الخبير فى شئون الجماعات الإسلامية، إنه ليس مستبعدا أن يلجأ العقل الإخوانى إلى هذه الحيلة، أو أن يكون أفراد من داخل الجماعة هم الذين يقوموه بهذا الأمر، ومن ثم يجب فحص المادة المسربة، مضيفا:" إذا كانت المادة المسربة تظهر أن الإخوان يفكرون بشكل جيد فهذا يرجح نسبة هذه الصفحة للإخوان لا سيما أن هناك تيار داخل الجماعة يتحدث عن أن الفشل جاء بسبب أنهم لم يتخذوا إجراءات ذات طابع ثورى وانهم قليلى العزم والحيلة فحين يظهر شيئا يذهب إلى أنهم كانوا يفكرون بشكل جيد فهذا بمثابة جبر الشعور بالإحباط لدى هذه الفئات وتأكيد على أنهم كان لديهم خطة للعمل"، وتابع:"طبيعى جدا أن يصطنع الإخوان هذه الحيلة".

كانت مجموعة تسريبات الإخوان، بثت مؤخرا ما قالت إنه منسوب لخيرت الشاطر، قال فيه إن جماعة الإخوان لا تعترف بالحدود بين الدول لكنها تسعى لإقامة ما أسماه "الخلافة الإسلامية" بعد وصولها للحكم.

وأضاف نائب مرشد الإخوان، خلال اجتماعه المسرب، أن الجماعة لا تلتزم بالحدود لكنها جماعة منتشرة وهدفها الخلافة بحسب قوله، وتتضمن التسريب رسم خطة الإخوان للوصول إلى السلطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة