40 دبلوماسيا برازيليا يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل

الإثنين، 11 يناير 2016 12:28 م
40 دبلوماسيا برازيليا يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل السفير الإسرائيلى المرشح للبرازيل دانى ديان
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "واللا" الإخبارى التابع لها أن 40 دبلوماسيا برازيليا بعثوا برسالة علنية إلى حكومتهم يطالبون فيها بعدم المصادقة على تعيين رئيس مجلس المستوطنات سابقا دانى ديان، سفيرا لإسرائيل فى البرازيل، بسبب سلوك إسرائيل غير الدبلوماسى فى مسألة التعيين.

وجاء فى الرسالة أن إسرائيل لم تطلع البرازيل مسبقا على رغبتها بتعيين ديان لمنصب السفير، وقد علمت البرازيل بذلك من وسائل الإعلام فقط، عندما نشر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بيانا رسميا فى الموضوع، ومنذ ذلك الوقت ترفض الحكومة البرازيلية المصادقة على التعيين ولكنها تمتنع عن رفضه بشكل رسمى، على أمل أن تقوم إسرائيل بسحب التعيين بنفسها.

وقال الدبلوماسيون فى رسالتهم: "أننا نرى فى السلوك الإسرائيلى خطوة غير مقبولة، المس بالإجراء الدبلوماسى يبدو مقصودا، نحن ندعم موقف حكومة البرازيل ونأمل بأن تنتهى هذه المسألة عاجلا كى نتمكن معا من العودة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين".

وأوضحت يديعوت أن الترجيحات فى وزارة الخارجية الإسرائيلية تزداد بأن تعيين ديان لن يتم، وسيكون على إسرائيل أن تقرر ما إذا سترد بشدة على ذلك أو تتقبل الاملاء البرازيلى بهدوء وتقوم بتعيين سفير آخر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة