أخبار ليبيا اليوم..بوتين: حذرنا حلف شمال الأطلسى من خطأ أعماله فى ليبيا

الإثنين، 11 يناير 2016 10:51 م
أخبار ليبيا اليوم..بوتين: حذرنا حلف شمال الأطلسى من خطأ أعماله فى ليبيا الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات الرئيس الروس فلاديمير بوتين حول الأوضاع فى ليبيا، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم ما أكدته الحكومة الإيطالية بأنها أجلت 15 ليبيا للعلاج بعد إصابتهم فى هجوم بشاحنة ملغومة.


أخبار ليبيا اليوم


وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تصريحات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التى أكد فيها :" أن بلاده حذرت حلف شمال الأطلسى من خطأ أعماله فى ليبيا والعراق"، لافتا إلى أن الحلف لم يستمع إلى هذا التحذير.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم تصريحات بوتين التى قال فيها "لقد عارضنا بشدة ما جرى فى العراق وليبيا وبعض البلدان الأخرى، وقلنا لا يجوز فعل هذا ويتعين عدم ارتكاب هذه الأخطاء، لكن لم يصغ إلينا أحد واعتبروا أننا نعادى الغرب".

وتساءل الرئيس الروسى: "كيف تعتقدون الآن حين أصبح لديكم مليون لاجئ، هل كان موقفنا معاديا للغرب؟". وأشار إلى منظومة الدرع الصاروخية التى تنشر فى أوروبا بذريعة مواجهة الخطر النووى الإيرانى، وإلى حديث باراك أوباما عام 2009 حول عدم ضرورة الدرع الصاروخية فى حال زال الخطر النووى الإيرانى.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم ما ذكرته الحكومة الإيطالية بإنها أجلت 15 ليبيا اليوم الاثنين للعلاج بعد إصابتهم فى هجوم بشاحنة ملغومة الأسبوع الماضى استهدف مركز تدريب للشرطة.

وأضافت فى بيان أنها أرسلت فجرا طائرة نقل من طراز سى-130 إلى مدينة مصراتة لنقل المصابين إلى مستشفى عسكرى فى روما وربما بعد ذلك ينقلون إلى مستشفيات إيطالية أخرى، وقال البيان "هذه العملية لفتة تضامن ملموسة واهتمام من إيطاليا بالشعب الليبى فى لحظة حساسة بشكل خاص لتحقيق الاستقرار فى البلاد."








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة