الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تشكل كتيبة لمكافحة المواد النووية والكيماوية.. 40 دبلوماسى برازيلى يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل.. الكنيست يصادق اليوم على تعيين يمينى متطرف وزيرا للداخلية

الإثنين، 11 يناير 2016 12:45 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تشكل كتيبة لمكافحة المواد النووية والكيماوية.. 40 دبلوماسى برازيلى يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل.. الكنيست يصادق اليوم على تعيين يمينى متطرف وزيرا للداخلية جيش الاحتلال الإسرائيلى
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيليةاليوم.. الكنيست الإسرائيلى يصادق على تعيين يمينى متطرف وزيرا للداخلية



ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يصادق الكنيست اليوم على تعيين رئيس حزب "شاس" اليمينى المتشدد ارييه درعى، وزيرا للداخلية والذى أقره مجلس الوزراء أمس.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن حركة "من أجل جودة الحكم" قدمت التماسا إلى محكمة العدل العليا ضد هذا التعيين، جاء فيه أنه لا يمكن السماح لدرعى بالعودة إلى نفس الوزارة التى كان ارتكب فيها جرائمه فى الماضى.



يديعوت أحرونوت يديعوت: 40 دبلوماسيا برازيليا يعارضون تعيين مستوطن سفيرا لإسرائيل




اليوم السابع -1 -2016



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع "واللا" الإخبارى التابع لها أن 40 دبلوماسيا برازيليا بعثوا برسالة علنية إلى حكومتهم يطالبون فيها بعدم المصادقة على تعيين رئيس مجلس المستوطنات سابقا دانى ديان، سفيرا لإسرائيل فى البرازيل، بسبب سلوك إسرائيل غير الدبلوماسى فى مسألة التعيين.

وجاء فى الرسالة أن إسرائيل لم تطلع البرازيل مسبقا على رغبتها بتعيين ديان لمنصب السفير، وقد علمت البرازيل بذلك من وسائل الإعلام فقط، عندما نشر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بيانا رسميا فى الموضوع، ومنذ ذلك الوقت ترفض الحكومة البرازيلية المصادقة على التعيين ولكنها تمتنع عن رفضه بشكل رسمى، على أمل أن تقوم إسرائيل بسحب التعيين بنفسها.

وقال الدبلوماسيون فى رسالتهم: "أننا نرى فى السلوك الإسرائيلى خطوة غير مقبولة، المس بالإجراء الدبلوماسى يبدو مقصودا، نحن ندعم موقف حكومة البرازيل ونأمل بأن تنتهى هذه المسألة عاجلا كى نتمكن معا من العودة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين".

وأوضحت يديعوت أن الترجيحات فى وزارة الخارجية الإسرائيلية تزداد بأن تعيين ديان لن يتم، وسيكون على إسرائيل أن تقرر ما إذا سترد بشدة على ذلك أو تتقبل الاملاء البرازيلى بهدوء وتقوم بتعيين سفير آخر.



يسرائيل ها يوم



إسرائيل تشكل كتيبة لمكافحة المواد النووية والكيماوية والبيولوجية




اليوم السابع -1 -2016


كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن الجيش الإسرائيلى يعمل خلال الأيام الجارية على تشكيل كتيبة داخل سلاح "الهندسة العسكرية" ستكون مسئولة عن مهام خاصة منها مواجهة المواد النووية والكيماوية والبيولوجية على الأرض وستحمل اسم "سيفان".

وقال ضابط إسرائيلى مطلع للصحيفة العبرية إنه تم اتخاذ القرار على أساس تقييمات للاستخبارات العسكرية، حيث ستكلف هذه الكتيبة مهمة اكتشاف وتشخيص ومعالجة المواد غير التقليدية فى ساحة الحرب. وأضاف الضابط أن جنود هذه الكتيبة سيتمتعون بتصنيف أمنى عال، وسيملكون القدرات المتطورة والوسائل التكنولوجية التى لم تكن قائمة فى الجيش حتى اليوم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه قد بدأ التجنيد لهذه الوحدة قبل 8 أشهر، وبعد ثمانية أشهر سينهى الفوج الأول تدريباته المهنية، التى تشمل أيضا دراسة موضوعى الكيمياء والبيولوجيا، وتم اتخاذ هذا القرار قبل أكثر من عام حين قرر الجيش إجراء تغيير فى هدف كتيبة الاسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية فى سلاح الهندسة. وفى حينه قال ضابط رفيع أن القرار جاء "لأن التهديد الكيماوى لم يعد كما كان ذات مرة".

فيما أشارت جهات أمنية مؤخرا، إلى أنه على الرغم من إخراج الاسلحة الكيماوية من سوريا، الا أن إسرائيل تفترض بأنه بقيت هناك "قدرات" لا أحد يعرف فى أيدى من ستقع فى ظل الوضع الفوضوى فى سوريا. كما لفتت الجهات الأمنية إلى أن منع استخدام الاسلحة الكيماوية لا يشمل جميع المواد الكيماوية، ولذلك فان النظام السورى وتنظيم "داعش" ومتمردين آخرين يملكون قدرات معينة من الاسلحة الكيماوية، منها، على سبيل المثال، المواد الكيماوية غير القاتلة، كالكلور.

وحسب التقديرات الإسرائيلية فانه لا يمر يوم إلا ويتم استخدام مثل هذه المواد فى الحرب السورية، ويسود التقدير بأن حزب الله يملك مثل هذه المواد فى لبنان.


موضوعات متعلقة..




التوك شو.. إبراهيم عيسى يحذر من إذاعة جلسات النواب:تهدد استقرار مصر.. أبو شقة:ما حدث اليوم "عُرس" ديمقراطى وتحقيق لآمال الشعب.. عصفور:الأزهر قصّر فى تجديد الخطاب الدينى وعلى الرئيس قيادة المعركة


الصحف المصرية: وبدأ "اللعب" فى البرلمان.. "كاميرات" الداخلية تستعد لذكرى "يناير".. "الصحة": توزيع "سوفالدى" غداً بعد تأخر 7 أيام.. مصادر: لا يوجد مرشدون زراعيون لـ1.5 مليون فدان

الصحافة الإسبانية: تمثيل المرأة بالبرلمان المصرى خطوة نحو المساواة.. الأسرة الملكية الإسبانية تعانى من أوقات حرجة بعد مثول أحد أعضائها أمام المحكمة.. كتالونيا تسعى للإنفصال مجددا فى 2017








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة