بالصور.. المؤتمر الصحفى للدورة العربية لأندية السيدات بوزارة الرياضة

الإثنين، 11 يناير 2016 03:20 م
بالصور.. المؤتمر الصحفى للدورة العربية لأندية السيدات بوزارة الرياضة ندا النقبى اثناء المؤتمر
كتب ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم بمقر وزارة الشباب والرياضة الرياضة، المؤتمر الصحفى للنسخة الثالثة للدورة العربية لأندية السيدات، والتى ينظمها نادى سيدات الشارقة فى الفترة من 2 حتى 12 فبراير المقبل وتتضمن 8 لعبات رياضية.

وأعرب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر، عن سعادته بمبادرة دولة الإمارات وحاكم الشارقة، بإقامة دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات، والتى تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات، حيث تقام هذه الدورة تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى رئيس مجلس إدارة نادى سيدات الشارقة.

وأضاف عبد العزيز أن تلك الدورة، لقاء يهدف لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية النسائية فى الوطن العربى، خاصة أن الرياضة النسائية فى مصر والوطن العربى شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية.

وقال الوزير إن الدليل على تقدم الرياضة النسائية فى الوطن العربى هو تواجد عدد كبير من اللاعبات المصريات على المنصة بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حفل يوم الشباب، بالإضافة لتأهل عدد كبير من اللاعبات من كل دول الوطن العربى لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وأكد وزير الرياضة على أن مصر اسم كبير فى الرياضة العربية ومشاركتها فى الدورة يعنى نجاح كبير للدورة العربية لأندية السيدات فى نسختها الثالثة وأن البطولة سوف تكون بداية كبيرة لدورة العاب اوليمبية للسيدات.

فيما كشفت ندا النقبى رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، أن البطولة تأسست عام 2011، وكانت تضم 5 لعبات فقط، مؤكدة أن الهدف من البطولة هو تشجيع الفتيات والسيدات على ممارسة الرياضة.

وأضافت "النقبى” أن النسخة الأخيرة وصل عدد الأندية المشاركة بها إلى 54 ناديًا من 13 دولة فى 8 لعبات، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى للإعلام الرياضى على هامش البطولة بمشاركة عدد من الإعلاميين والإعلاميات العرب.

وسلمت "النقبى" الدعوة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لحضور فعاليات البطولة بإمارة الشارقة.

وشهد المؤتمر الصحفى حضور كل من الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، ومحمود الحلو المدير التنفيذى للوزارة، وممدوح الششتاوى المدير التنفيذى للجنة الأوليمبية، وعلى عمر ممثلا لجامعة الدول العربية.



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة