بالفيديو..خالد صلاح يطالب بمحاكمة هشام جنينة..ويؤكد: تقريره مضلل.. وأشد خطرًا على مصر من العمليات الإرهابية..ورئيس المركزى للمحاسبات إما أخطأ فيحاسب أو مغرض فيحاكم.. ويسأل: هل ينتظر جنينة نهاية سعيدة؟

الثلاثاء، 12 يناير 2016 09:28 م
بالفيديو..خالد صلاح يطالب بمحاكمة هشام جنينة..ويؤكد: تقريره مضلل.. وأشد خطرًا على مصر من العمليات الإرهابية..ورئيس المركزى للمحاسبات إما أخطأ فيحاسب أو مغرض فيحاكم.. ويسأل: هل ينتظر جنينة نهاية سعيدة؟ الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بمحاكمة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، بعد إثبات اللجنة المشكلة لتقصى الحقائق كذب تصريحاته حول وجود "600 مليار جنيه فساد".

ووصف الكاتب الصحفى خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، تصريحات هشام جنينة بـ"المهزلة"، موضحاً: "ما نراه من هشام جنينة أقل ما يقال عنه مهزلة، وأقصى ما يقال عنه أن نضع علامات استفهام كبيرة، عما إذا كان رجل فى هذا المنصب يعمل لصالح من؟، الأمر لا يمكن أن يكون معبراً عن شخص ساذج".

خالد صلاح: جنينة إما أخطأ فيحاسب أو مغرض فيحاكم


وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، "من وجهة نظرى هشام جنينة إما أخطأ فيحاسب أو مغرض فيحاكم.. هذا الأمر وراءه غرض.. والكلام شديدة الخطورة والرقم الذى أصدره لا يعبر عن نوايا صحية، وتصريحاته ورائها غرض وهوى.. الكلام كله باطل ومعلومات مضللة".

وأشار "صلاح" إلى أن "اليوم السابع" أول من نشر تقرير الـ 600 مليار جنيه، نظراً لضخامة هذا الرقم، مضيفاً: "كنت أول من نشر هذا التقرير، وكنت على أتم استعداد للوقوف بجواره حتى النهاية، واطمأننت للجنة التى شكلها الرئيس السيسى، ولكن تقرير تقصى الحقائق أثبت كذب وإدعاء هشام جنينة، وأن ما جرى باطل فى باطل".


وشهد خالد صلاح، بكفاءة العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات موظفين وقيادات، ودورهم فى كشف العديد من وقائع الفساد على مدار السنوات الماضية، بعكس رئيس المركزى للمحاسبات الحالى.

أشد خطرًا على مصر من العمليات الإرهابية


ولفت "رئيس تحرير " اليوم السابع" إلى أن تصريحات هشام جنينة عن فساد الـ 600 مليار تتضمن مخالفات مبان بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة منذ 1979، بجانب مخالفات فساد تعود لعام 1920 وذكرت فى سنوات سابقة وتم حلها، بالإضافة لإعتباره عجز مصر عن سداد الغرامات الموقعة عليها من قبل التحكيم الدولى "فسادًا".

وأوضح الكاتب الصحفى، أن تصريحات جنينة وقعها أشد تأثيراً من العمليات الإرهابية التى استهدفت فندق الغردقة، قائلاً: "جنينة عاوز البلد تتقفل ضبة ومفتاح وأسال عن كلامى هذا.. العيال اللى راحوا ضربوا السياح فى الغردقة تأثيرهم يساوى صفر أمام تقرير رئيس المركزى للمحاسبات بما يحمله من تضليل بشع، قد يؤثر على علاقة مصر بالمنظمات الدولية.. وهشام جنينة ليس أهم من رؤساء جمهوريات فى السجن.. وهل يريد أن يدفع الرئيس السيسى و30 يونيو ثمن فساد العشرينيات؟".

وأكد أن تصريحات جنينة أساءت استخدام كلمة الفساد ووضعتها فى مواضع أبعد ما تكون عما أقرته القوانين الوطنية والمواثيق الدولية، مضيفاً: "هذا الرجل يجب أن يخضع للمحاكمة، وهناك أكثر من 100 مخالفة يمكن أن يمثل من خلالها جنينة أمام المحكمة.. وتقريره باطل وغلط، ويعتمد على تقرير ممول من منظمة أجنبية.. هل ينتظر جنينة نهاية سعيدة بعد هذا الكلام!.. لا طبعاً.. يجب أن يخضع للمحاسبة من أجل سمعة مصر".





موضوعات متعلقة..


- ليلة سقوط هشام جنينة على مواقع التواصل.. مظهر شاهين: ضلل الرأى العام وأساء لمصر ويجب محاكمته.. مغردون:" لازم يتعاقب عشان مش قاعد على قهوة ويفتى بأى كلام".. "جايب فساد من سنة 79 وبيحاسب عليهم دلوقتى"

- دندراوى الهوارى يكشف المفاجآت: هشام جنينة اختار فريقا من 14 موظفا بالمركزى للمحاسبات لإعداد تقارير الفساد.. وقال: اجمعولى التقارير القديمة ولا أعترف بالأحكام القضائية.. وأرسل التقرير للخارج لتشويه مصر

- ننفرد بنشر تقرير اللجنة المشكلة لتقصى الحقائق حول تصريحات الـ 600 مليار جنيه لـ هشام جنينة.. التقرير يكشف حقائق مذهلة.. بيانات المركزى للمحاسبات اتسمت بالتضليل والتضخيم وفقدان المصداقية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة