السودان: إجراء الاستفتاء الإدارى لولايات دارفور 11 أبريل القادم

الأربعاء، 13 يناير 2016 09:52 ص
السودان: إجراء الاستفتاء الإدارى لولايات دارفور 11 أبريل القادم الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السودان



حددت مفوضية الاستفتاء الإدارى لولايات دارفور- غرب السودان- الحادى عشر من أبريل القادم موعدا لبدء الاقتراع فى الولايات الخميس، ولمدة ثلاثة أيام، ومنحت المفوضية حق التصويت للمقيمين فى إقليم دارفور فقط.

وأعلن رئيس مفوضية استفتاء دارفور عمر على جماع- فى تصريح الأربعاء، أن المفوضية بعد صدور المرسوم الجمهورى بإجراء الاستفتاء، وضعت منهج العمل والجدول الزمنى والقواعد المنظمة له وتشكيل اللجان العليا، وحددت 1400 مركز استفتاء يشمل 63 محلية داخل الولايات الخمس.

فى السياق ذاته، أفاد عضو اللجنة الفنية للاستفتاء الفريق آدم دليل بأن التسجيل سيبدأ فى 8 فبراير المقبل، ويستمر لمدة 15 يوما، على أن تكون بداية الاقتراع فى 11 أبريل المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أن النتيجة ستعلن بعد شهر من نهاية الاقتراع، وقال أن "المقيمين داخل ولايات دارفور قبل التسجيل بثلاثة أشهر هم من يحق لهم الاقتراع، لأنه استفتاء إدارى مرتبط بالخدمات وليس استفتاء سياسيا".

ويأتى الاستفتاء الإدارى لإقليم دارفور تنفيذا لوثيقة الدوحة للسلام فى دارفور، الموقعة فى 2011 بين الحكومة السودانية وحركة التحرير والعدالة، على إجراء استفتاء بدارفور تضمن نتيجته فى الدستور الدائم للبلاد، ويتضمن خيارى الإبقاء على الوضع الراهن لنظام الولايات، أو إنشاء إقليم واحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة