المرشحون الجمهوريون للرئاسة الأمريكية ينتقدون خطاب أوباما الأخير

الأربعاء، 13 يناير 2016 10:29 ص
المرشحون الجمهوريون للرئاسة الأمريكية ينتقدون خطاب أوباما الأخير أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا



أعرب المرشحون الجمهوريون الطامحون للفوز بالترشح لانتخابات رئاسة أمريكا 2016 عن عدم رضاهم إزاء آخر خطاب لـ"حالة الاتحاد" ألقاه الرئيس الأمريكى باراك أوباما.

و"خطاب حالة الاتحاد" هو خطاب سنوى يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكى (مجلسى النواب والشيوخ) فى مبنى الكابيتول، ويقر الرئيس فى هذه الخطبة حال الأمة ويضع تصورا للأجندة التشريعية والأولويات الوطنية أمام الكونجرس.

فقد نقلت صحيفة (هافنجتون بوست) على موقعها الإلكترونى عن السيناتور ماركو روبيو أن رئاسة أوباما خلال السنوات السبع الأخيرة كانت "كارثية".. بينما قال المرشح الجمهورى حاكم ولاية أوهايو جون كاسى- فى بيان له- أنه "يتطلع لإلقاء خطاب حالة الاتحاد بعد 8 سنوات من الآن (أى بعد فترتين للرئاسة) يصف فيه الولايات المتحدة بأنها أكثر قوة وأمنا ووحدة مما هى عليه الآن".

ومن جانبه، قال المرشح جيب بوش أن "خطاب أوباما يشير إلى أن الولايات المتحدة أقل أمنا".. فى حين وصف السيناتور تيد كروز الخطاب بأنه لا ينم عن حالة الاتحاد وإنما عن حالة "نكران".. معتبرا أن البلاد فى حاجة إلى شخص قوى من التيار المحافظ يستطيع أن يفوز لأن الولايات المتحدة ليست فى حاجة إلى 4 أو 8 سنوات أخرى من مثل هذه السياسات.

وبدورها، قالت المرشحة الجمهورية كارلى فيورينا أن "أوباما أثبت مرة أخرى أنه سياسى وليس قائدا، فهو بدلا من أن يتحدث عن الحلول تحدث عن السياسة"، على حد قولها.. أما الملياردير دونالد ترامب وأبرز المرشحين الجمهوريين كتب تغريده على حسابه الشخصى بموقع تويتر يصف خطاب أوباما بأنه "مُمل وبطيء ويدعو إلى النوم ومن الصعب مشاهدته".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة