الأهلى يفشل فى انتزاع الصدارة بتعادل صعب أمام الداخلية

الخميس، 14 يناير 2016 09:47 م
الأهلى يفشل فى انتزاع الصدارة بتعادل صعب أمام الداخلية جانب من المباراة
كتب رمضان حسن - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتزع الأهلى نقطة صعبة من أنياب مضيفه الداخلية بعد تعادلهما إيجابيا بهدف لمثله فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد بتروسبورت بالجولة الـ14 لمسابقة الدورى.

تقدم عمرو مرعى بهدف للداخلية فى الدقيقة 42 من عمر اللقاء، وتعادل الأهلى من "نيران صديقة" بعد أن سجل رشاد فاروق لاعب الداخلية هدفا بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 76 من عرضية حمراء لم يتمكن الحارس احمد فوزى من التصدى لها.
اليوم السابع -1 -2016

ورفع الأهلى رصيده إلى النقطة 26 ليفشل فى استعادة الصدارة ويكتفى بوصافة جدول البطولة خلف المقاصة،فيما رفع الداخلية رصيده للنقطة 25 محتلا المركز الرابع.

بداية ساخنة



البداية جاءت ساخنة وقوية من جانب الداخلية، الذى لعب على اللمسة الواحدة وضغط على دفاعات الأحمر،لإحراز هدف يريح الأعصاب مبكرًا، ويمنحه السيطرة على مُجريات الأمور، ونجح رامى ربيعة فى الدقيقة الثانية فى إفساد هجمة خطرة للمنافس من على الجانب الأيمن، بإخراج الكرة بعيدا عن مرمى أحمد عادل عبد المنعم.
الأهلى كشّر عن أنيابه، وحصل مؤمن زكريا على ركلة حُرة فى الدقيقة الثالثة،سددها عمرو جمال،لكنها مرت أمام المرمى دون رقابة من زملائه، وفى الدقيقة السادسة أهدر حسام حسن مهاجم الداخلية فرصة هدف محقق بعد أن تسلم كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء، انفرد بها لكن سددها بعيدًا عن مرمى أحمد عادل.
وحصل الأحمر على ركلة حرة فى الدقيقة الثامنة، سددها عبد الله السعيد دون تركيز، لتصطدم بالحائط وتفقد خطورتها، وحصل جهاد جنيدى، لاعب الداخلية على أول بطاقة صفراء لضرب صالح جمعة دون كرة.
وفى الدقيقة 17 حصل أحمد صديق على ركلة حرة بسبب الخشونة المتعمدة، وتوّغل صالح جمعة داخل دفاعات المنافس، وأعطى كرة بينية رائعة لمؤمن زكريا، ليجد الأخير نفسه منفردا بمرمى الحارس أحمد فوزى،لكن أهدر الكرة بعيدًا عن الشباك.
وضغط الأحمر لإحراز الهدف الأول، وحصل أحمد فتحى فى الدقيقة 28 على بطاقة صفراء بسبب الخشونة المتعمدة وسط اعتراض من لاعبى الأهلى، وتوقفت المباراة فى الدقيقة 29 بسبب سقوط رشاد فاروق ظهير الداخلية.
اليوم السابع -1 -2016

وحصل عاصم سعيد الظهير الأيسر للداخلية على بطاقة صفراء للخشونة المتعمدة، وتعرض صالح جمعة لإصابة قوية خرج على أثرها للعلاج، وسدد أحمد فتحى كرة زاحفة دون خطورة.

الهدف الأول


وحصل الداخلية على ركلة ركنية استغلها عمرو مرعى مهاجم الفريق بإحراز هدف اللقاء الأول فى الدقيقة 41 وسط "توهان" لاعبى الأهلى داخل منطقة الجزاء وضغط الأحمر لإدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول لكن دون جدوى.

نزول صبحى بدلا من صالح جمعة


ومع بداية الشوط الثاني،اضطر البرتغالى جوزيه بيسيرو المدير الفنى لإشراك رمضان صبحى بدلا من صالح جمعة المٌصاب،وضغط الاهلى لإحراز هدف التعادل،وألغى الحكم هدف للأهلى بداعى التسلل.
ودفع بيسيرو بالتغيير الثانى بنزول أحمد حمدى بدلا من حسام غالى فى الدقيقة 57 بسبب شكوى الأخير من الام فى العضلة الأمامية، ولجأ الأحمر إلى اللعب من على الأجناب لخلخة التكتلات الدفاعية لأصحاب الأرض، ودفع علاء عبد العال بالتغيير الأول فى الدقيقة 66 بنزول أحمد قطاوى بدلا من حسام حسن.
انحصر الأداء فى وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وفى الدقيقة 76 تعادل الأهلى بهدف من نيران صديقة بعد أن سجل رشاد فاروق مدافع الداخلية هدفا بالخطأ فى مرماه من عرضية حمراء.

واضطر الاهلى لإجراء التغيير الثالث بنزول عماد متعب بدلا من حسام عاشور، واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع كثف فيها الأحمر من ضغطه على دفاعات المنافس بهدف انتزاع الفوز والعودة لصدارة جدول المسابقة لكن دون جدوى.


أخطاء بالجملة


شهدت المباراة ارتكاب الحكم طارق مجدى أخطاء بالجملة أثرت سلبا على مجرياتها بعد ان أشهر أكثر من بطاقة لأكثر من لاعب بالفريقين دون سند حقيقى، كما أن أداء الأهلى لم يكن على المستوى المطلوب فى أغلب دقائق اللقاء ولم تظهر الفاعلية الحقيقية على مرمى الداخلية بسبب عدم التركيز ووجود ثغرات فى وسط الملعب وبطىء ظهيرى الجنب احمد فتحى وصبرى رحيل.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة