بالصور.. الرياضة مش كورة بس.. 7 مسابقات تنافس اللعبة الشعبية الأولى فى العالم

الخميس، 14 يناير 2016 10:00 ص
بالصور.. الرياضة مش كورة بس.. 7 مسابقات تنافس اللعبة الشعبية الأولى فى العالم الدورى الامريكى
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشكل نسبة مشاهدة أى رياضة قيمتها وشعبيتها عند الجماهر فإذا حققت الرياضة نسبة مشاهدة عالية يكون دليل على شعبيتها واهتمام الجمهور بحضور منافساتها، وإذا سجلت نسب مشاهدة ضعيفة فهذا يكون دليل على عدم أهميتها بالنسبة للجماهير، وبالرغم من اعتماد عدد كبير من الجماهير على مشاهدة المنافسات الرياضية عبر شاشة التليفزيون إلا أن الرياضة التى لها طابع منافسة عالية وشعبية كبيرة تجبر الجماهير على حضور المنافسات فى المدرجات للاستمتاع بقوة المنافسة.

اليوم السابع -1 -2016

الدورى الأمريكى لكرة القدم الأمريكية يمتلك شعبية كبيرة على مستوى العالم، ويرجع ذلك لأنها اللعبة الشعبية الأولى بالولايات المتحدة الامريكية، وأنها الافضل تنظيما بين البطولات على مستوى العالم من حيث توفير جميع سبل الراحة للمشجعين من أماكن انتظار للسيارات ومشروبات ووجبات.
اليوم السابع -1 -2016

حل الدورى الألمانى فى المركز الثانى بين الرياضات الاكثر شعبية على مستوى العالم نظرا لان الجهات المنظمة له تقدم أقل سعر لتذكرة مباريات كرة القدم على مستوى العالم كما أنه لديه 18 فريق من أقوى فرق كرة القدم على مستوى العالم.
اليوم السابع -1 -2016

تعتبر رياضة الرجبى من اشرس الرياضات وأكثرها عنفا وتعد اللعبة الشعبية بالولايات المتحدة الامريكية بالمنافسة مع البيسبول، وحلت فى المركز الثالث بين الرياضات الاكثر شعبية.
اليوم السابع -1 -2016

الدورى الإنجليزى البطولة المفضلة لجمهور كرة القدم


يعد الدورى الإنجليزى الممتاز من البطولات المفضلة لمشجين كرة القدم على مستوى العالم، وحل فى المركز الرابع بين الرياضات الأكثر شعبية بـ 634 مليون مشجع فى المباراة النهائية، وهو الأمر الذى أتاح الفرصة لحدوث أعمال الشغب بالمباريات نظرا لعدد الجمهور، وحل فى المركز الرابع بين الرياضات الاكثر شعبية على مستوى العالم.
اليوم السابع -1 -2016


الرجبى الاسترالى فى المركز الخامس


انشق الاتحاد الاسترالى للرجبى عن الاتحاد الفيكتورى ليكون منافسة الدورى الاسترالى التى تفوقت على الدورى الفيكتوى الذى تكون عام 1970 وكان يضم فرق الرجبى على مستوى العالم ، وحلت بطولة الدورى الاسترالى للرجبى فى المركز الخامس بين الراياضات الأكبر شعبية على مستوى العالم.
اليوم السابع -1 -2016

كريكت الهند


سجل الدورى الهندى للكريكت نسبة مشاهدة تفوقت على الدورى الاسبانى لكرة القدم بعدد 108 مليون مشاهد فى المباراة النهائية بالرغم من تأسيسه عام 2008، واحتل المركز السادس بين الرياضات الاكثر شعبية.
اليوم السابع -1 -2016

البيسبول اللعبة الشعبية بالولايات المتحدة الأمريكية


بالرغم من منافسة رياضة الرجبى للبيسبول الأمريكية وتسجيلها نسبة مشاهدة تقرب من نسبة مشاهدتها الا أن رياضة البيسبول لا تزال اللعبة الشعبية بالولايات المتحدة الأمريكية وتحتل المركز السابع عالميا بيين الرياضات الأكثر شعبية ، وتعد اللعبة الترفيهية للأسر داخل المنزل وفى الرحلات.
اليوم السابع -1 -2016


الدورى الاسبانى


يحتل الدورى الاسبانى مكانه عالية لدى مشجعين كرة القدم على مستوى العالم فهو أقوى دورى فى العالم وتحتل الفرق الإسبانية المراكز الأولى بغالبية بطولات قارة أوروبا، وبالرغم من هذه الشعبية الكبيرة إلا أنه حل فى المركز الثامن بين المنافسات الأكثر شعبية.
اليوم السابع -1 -2016




كريكت أستراليا


بالرغم أن رياضة الكريكيت لم يمضى على عمرها فى الملاعب سوى 5 أعوام إلا أنها حققت شعبة كبيرة على مستوى العالم وحلت فى المركز التاسع بين الرياضات الأكبر شعبية بين البلاد ، وفاقت شعبيتها توقعات منظميها ووصل عدد المشجعين بمبارة الديربى الاسترالى الى 80 الف مشجع.
اليوم السابع -1 -2016

البيسبول اليابانى


احتلت رياضة البيسبول المركز العاشر على مستوى العالم، وتعد الرياضة الأكثر شعبية فى اليابان بالرغم من اقتصار المشاركة فى الدورى اليابانى للبيسبول على 12 فريق فقط وهناك اتجاه لرفع عدد الفرق المشاركة بالدورى لـ 16 فريق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة