محافظ الأقصر: ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق المحافظة 7% فى ديسمبر الماضى

الخميس، 14 يناير 2016 04:32 م
محافظ الأقصر: ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق المحافظة 7% فى ديسمبر الماضى محمد سيد بدر محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سيد بدر، محافظ الأقصر، أن المحافظة تصدرت المناطق السياحية المصرية، بتحقيق ارتفاع فى نسبة الإشغال الفندقى بلغ 7% خلال الشهر الماضى، مقارنة بشهر ديسمبر 2014.

وأكد محافظ الأقصر، فى تصريحات صحفية، أن ارتفاع نسبة الإشغال السياحى يعود لما شهدته المحافظة من أحداث مهمة جذبت أنظار العالم، مثل عملية البحث عن قبر الملكة نفرتيتى خلف جدران مقبرة الفرعون الذهبى توت عنخ آمون، والحملات الترويجية فى الخارج من قبل وزارة السياحة والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

وأوضح "بدر"، أن الأقصر تستعد لاستضافة عدد من نجوم السينما المصرية والأوروبية، خلال دورة مهرجان الأقصر الدولى للسينما المصرية والأوروبية، والذى ينطلق من ساحة معبد الملكة حتشبسوت فى الثلاثين من شهر يناير الجارى.

وكان قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزراة السياحة قد أعلن أن إشغالات الفنادق سجلت خلال ديسمبر الماضى ارتفاعا بكل من محافظتى الأقصر والجيزة، بينما تراجعت الإشغالات بباقى المدن السياحية المصرية، مقارنة بنسب إشغال شهر ديسمبر لعام 2014، وأن نسبة الإشغالات سجلت ارتفاعا بنسبة 7% بمحافظة الأقصر، كما سجلت ارتفاعا أيضا بنسبة 4% وأن نسبة إشغالات الفنادق تراجعت بنسب متفاوتة بكل من البحر الأحمر وأسوان ومرسى مطروح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة