محافظ الغربية يحيل مديرة الوحدة الصحية بكتامة للتحقيق

الخميس، 14 يناير 2016 10:41 ص
محافظ الغربية يحيل مديرة الوحدة الصحية بكتامة للتحقيق اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية إحالة مديرة الوحدة الصحية بقرية كتامه التابعة لدائرة مركز بسيون للتحقيق لتقصيرها فى أداء عملها وعدم تواجدها بالعمل أثناء وقت العمل الرسمى، وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتغييرها بمدير آخر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمركز ومدينة بسيون وبعض القرى التابعة لها وذلك للاطمئنان على حسن أداء الخدمات التى تقدم للمواطنين، وخلال الجولة افتتح المحافظ منفذ للبيع السلع الغذائية بقرية كتامة وقرانشوا واطمئن على أن جميع السلع موجودة من لحوم طازجة والفواكه والمواد التموينية والغذائية ثم التقى بأهالى قرية كتامة واستمع إلى مطالبهم والذين يتضرروا من عدم استكمال مشروع الصرف الصحى بالقرية ووجه تعليماته لمسئول الجهاز التنفيذى بمشروعات الصرف الصحى بالغربية بإنهاء الأعمال الجارية بالشبكة والمعدية الخاصة بالصرف الصحى للقرية خلال شهرين بحد أقصى للقضاء على مشكلة الصرف الصحى بالقرية.

ثم تفقد المحافظ الوحدة الصحية بقرية كتامه وتلاحظ وجود بعض القصور فى تقديم الخدمه الطبية للمرضى ووجود أجهزة معطلة دون اتخاذ إجراءات لإصلاحها وعدم وجود مديرة الوحدة فاتخذ قراره السابق.

كما تفقد الأعمال الجارية بإنشاء كوبرى شفا العمومى بتكلفه قدرها مليون و700 ألف جنيه ووجه المحافظ مسئول الطرق بالغربية بسرعة إنهاء الأعمال للتيسير على المواطنين وكذا أيضا الوحدة الصحية بقرية شفا مقدما الشكر للعاملين بها لاهتمامهم بنظافة الوحدة الصحية وتقديم خدمة طبية أفضل وحسن تعاملهم مع المرضى.

وتفقد المحافظ مدرسة شفا الابتدائية لمتابعة امتحانات النقل بالمدرسة واطمئن على التلاميذ أثناء أداء الامتحان، وشاهد المحافظ قيام مدرسة مادة المجال الصناعى بالمدرسة باختراع وتركيب جهاز بالمدرسة يعمل على توفير الطاقة الكهربائية المهدرة على نفقته الخاصة، وأبدى المحافظ إعجابه بالجهاز، ووجه مسئول الأبنية التعليمية بدراسة إمكانية تعميم هذه الفكرة على مستوى المدارس، ثم تفقد مستشفى بسيون المركزى وتفقد جميع أقسام المستشفى والتقى بالمرضى واستمع إلى مطالبهم والذين يتضرروا من عدم توافر العلاج والدواء بالمستشفى.

وأصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة توفير الأدوية غير الموجودة بصيدلية المستشفى. كما تفقد محافظ الغربية الأعمال الإنشائية لمأخذ المياه البديل على ترعة القضابه بديلا عن المأخذ القديم على فرع النيل لارتفاع نسبة الأمونيا به خاصة خلال فترة السدة الشتوية مما يتسبب فى توقف محطة مياه مرشحة القضابة والتى تعمل بطاقة 600 لتر/ثانية وأصدر توجيهاته لمسئول الشركة المنفذه للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال بحد أقصى 30/6/2016 مشددا على عملية تحلية مياه الشرب بصفه دورية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات حفاظا على صحة المواطنين.

وأصدر تعليماته لمسئول الرى بمدينة بسيون بسرعة رفع القمامة المتراكمة بترعة القضابة مع التشديد على رفع ناتج التطهير من الترع والمصارف.

كما تفقد مستشفى الصدر بالقضابة والتى أنشأت على أعلى مستوى ولم يتم تجهيزها طبيا حتى الآن فقام المحافظ على الفور بالاتصال تليفونيا بمدير القطاع العلاجى بوزارة الصحة لبحث مدى إمكانية توفير الدعم المالى لتجهيز المستشفى، وأكد على ضرورة مخاطبة وزير الصحة وأمين عام مجلس الوزراء بسرعة تدبير الاعتمادات اللازمة وإنشاء شبكة الغازات بها.

وفى نهاية الجولة عقد محافظ الغربية مجلس تنفيذى مصغر بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة بسيون لمناقشة مشاكل مركز بسيون والقرى التابعة لها وإيجاد الحلول المناسبة فى جميع قطاعات الخدمات.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة