أخبار السعودية اليوم.. إشادة بدور البرلمان المصرى على المستوى الإقليمى

الجمعة، 15 يناير 2016 07:29 م
أخبار السعودية اليوم.. إشادة بدور البرلمان المصرى على المستوى الإقليمى البرلمان المصرى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على دور البرلمان المصرى على المستوى الداخلى أو الإقليمى، فيما تناولت أخبار السعودية اليوم ما أعلنته مصادر بحركة حماس حول رفض تمويل إيرانى مقابل الهجوم على المملكة.

أخبار السعودية


وأبرزت أخبار السعودية اليوم على ما أكدته صحيفة الرياض "السعودية" على دور البرلمان المصرى، الذى شرع أبوابه بعد الانتخابات البرلمانية، سواء على المستوى الداخلى أو الإقليمى، وجاء فى ضوء التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التى تعهدت بها .

وذكرت أخبار السعودية اليوم فى افتتاحية صحيفة عكاظ، اليوم الجمعة، تقريرا بعنوان "الدور الإقليمى للبرلمان المصرى"، مؤكدا أن البرلمان المصرى شرع أبوابه بعد انتخابات قيل إنها لم تجد إقبالا كبيرا من الناخبين، إلا أن ذلك لم يكن مبررا لعدم المضى فى إجرائها أو تأجيلها من جهة التزام القيادة المصرية بخارطة الطريق التى تعهدت بها أمام الأعضاء الفاعلين فى المنظمات الدولية.

وأضافت أن البرلمان يأتى اليوم كضرورة من أجل الدولة المصرية، فإعادة الحياة السياسية للشارع المصرى كفيلة بتحصينه ضد أى استقطابات قد تظهر هنا أو هناك؛ إما نتيجة لصعوبات قد تعترى خطة النمو فى مصر، أو تحديات داخلية، أو فى إقليمها المتأزم بوضعه الحالى، ورأت أن الفراغ السياسى هو أسوأ ما قد يحصل فى الشارع المصرى الذى وصفته بأنه يمتاز بعراقة الحياة السياسية فيه والتى تعود لعقود طويلة.

فيما ركزت أخبار السعودية اليوم على صرحت به مصادر فى حركة المقاومة الاسلامية "حماس" بأن الحركة رفضت العرض الإيرانى الأخير عليها، بتطبيع العلاقات، وتقديم دعم مالى، مقابل مساندة الحركة للموقف الإيرانى فى مواجهة السعودية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة