شركة نبكون: مستقبل صناعة الملح فى سيناء وسيوه.. والإنتاج 5 ملايين طن سنويا

الجمعة، 15 يناير 2016 08:00 ص
شركة نبكون: مستقبل صناعة الملح فى سيناء وسيوه.. والإنتاج 5 ملايين طن سنويا ملح – ارشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حسن الباجورى رئيس شركة نبكون المتخصصة فى إنتاج الملح، أن الملح شرق التفريعة وفى سيناء نسبة جودته 99%، بخلاف النقاء فى كلورايد الصوديوم مما يتيح الفرصة للتوسع فى صناعة "الصودا اش" بسهولة من خلال فصل المادة، مضيفا أن منطقة سيوة أيضا فى مطروح لديها نحو 100 مليون طن من الملح الصخرى.

وحول حجم إنتاج مصر من الملح قال حسن الباجورى، أن الإنتاج الحالى نحو 2.5 مليون طن ويمكن رفعه من خلال توسعات شركة مصر سيناء بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية التى حصلت على ملاحات فى شرق التفريعة لنحو 5 ملايين طن.

ولفت أن شركته تسعى للشراكة مع شركة مصر سيناء فى هذا المجال مستقبلا ، مطالبا ببناء ميناء صب شرق التفريعة للتصدير بدل موانئ الحاويات لسرعة النقل والتصدير ،أيضا يمكن الاستفادة من المنطقة لإنتاج الطاقة الشمسية واستخدامها فى تحليه المياه لزراعة نصف مليون فدان على المياه المحلاة من نفس المنطقة.

من جانبه قال لؤى دعبس احد خبراء صناعة الملح، أنه لابد من وجود مسؤلين أصحاب قرارات حاسمة وألا تكون هناك أيدى مرتعشة ويكون لدينا القدرة على اتخاذ القرار اللازم، مؤكدا أهمية التكامل بين مختلف المشروعات فى سيناء الفترة القادمة.

كما طالب بتنسيق الجهود بعد انخفاض تصدير طن الملح من 30 إلى 10 دولارا فقط مما يعد إهدارا لثروتنا من الملح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة