التمثيل التجارى ينظم ملتقى "بناء جيل جديد من المصدرين الجدد" الاثنين

السبت، 16 يناير 2016 12:37 م
التمثيل التجارى ينظم ملتقى "بناء جيل جديد من المصدرين الجدد" الاثنين على الليثى - رئيس جهاز التمثيل التجارى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم جهاز التمثيل التجارى بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وجمعية المصدرين المصريين اكسبولينك ملتقى "بناء جيل من المصدرين الجدد"، والذى يعقد بعد غد الاثنين برعاية وحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة.

وقال على الليثى، رئيس جهاز التمثيل التجارى، فى بيان اليوم السبت، إن هذا الملتقى يأتى تتويجاً للمبادرة التى أطلقها الجهاز تحت عنوان "نحو العالمية"، والتى تستهدف خلق مصدرين جدد لتأصيل ثقافة التصدير لدي الشركات ورفع القدرة التنافسية للشركات.

وأضاف أن هذه المبادرة والتى سيتم تدشينها خلال فعاليات الملتقى تستند على عدد من التجارب الناجحة لبرامج مثيلة تطبقها عدد من الهيئات والوكالات الدولية لترويج الصادرات مثل برنامج Passport to Export الذى تطبقه هيئة تنشيط التجارة والاستثمار البريطانية UKTI وبرنامج Debuter A l' Export لوكالة Business France الفرنسية وبرنامج GO-Ex لمؤسسة تنمية التجارة الخارجية الماليزية MATRADE.

كما أشار الليثى إلى أن الملتقى يستهدف زيادة قاعدة الشركات المصدرة من خلال توفير برنامج لدعم صغار المصدرين والمصدرين الجدد، وتشجيع المصدرين على استغلال فرص الانطلاق للخارج واستغلال البرامج المتاحة التى تتيح لهم خدمة مصالحهم وتعزيز قدراتهم التنافسية.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يشهد الملتقى إقامة خمس جلسات حوار لمناقشة أهم التحديات التى تواجه المصدرين الجدد من خلال مشاركة أكبر وأهم الخبراء فى مجال التصدير للاستفادة من خبراتهم، خاصة فيما يتعلق بالخدمات اللوجستية والاستفادة من آليات تمويل الصادرات، وذلك بمشاركة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للتطوير الصناعى ومركز تحديث الصناعة ومنظمة العمل الدولية والبنك الأوروبى لإعادة التعمير والتطوير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة