اللجنة الهندسية تنتهى من إصلاح خط "القاهرة-أسوان" بعد انفجار عبوة على شريط القطار بالعياط..النيابة تستعجل تقريرى المعمل الجنائى والمفرقعات..والسائق:لم أتمكن من السيطرة على الجرار نتيجة لضخامة الانفجار

السبت، 16 يناير 2016 06:27 ص
اللجنة الهندسية تنتهى من إصلاح خط "القاهرة-أسوان" بعد انفجار عبوة على شريط القطار بالعياط..النيابة تستعجل تقريرى المعمل الجنائى والمفرقعات..والسائق:لم أتمكن من السيطرة على الجرار نتيجة لضخامة الانفجار صورة أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت اللجنة الهندسية المشكلة من مصلحة السكة الحديد بقرار من النيابة العامة بجنوب الجيزة تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحام العام الأول لنيابات الجيزة، من أعمال الإصلاحات فى خط السكة الحديد "أسوان - القاهرة" والذى تضرر جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولين على شريط القطار بقرية أبو نجم، ما تسبب فى حدوث قطع فى القضبان وتلفيات جسيمة فضلاً عن خروج جرارين "ديزل" من موقعهما عند الكيلو 50.

وفور انتهاء اللجنة الهندسية من أعمالها سلمت النيابة تقرير وافً عن الإصلاحات التى نفذتها الشركة فى شريطة السكة الحديد بقرية أبو نجم بالعياط، وتضمن التقرير شرح للتلفيات التى حدثت بالخط، وطول القطع الذى حدث فى قضبان السكة الحديد وعرضه، وكيفية إصلاحه وإعادة تشغيله مرة أخرى.

وكشف التقرير الذى سلمته اللجنة الهندسية للنيابة أنها بدأت عملها فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضى -اليوم الذى شهد الواقعة- وتمكنت من إصلاح شريط السكة الحديد، وإعادة حركة السير إلى طبيعتها وانتظمت حركة القطارات فى الطريق المتجه من أسوان إلى القاهرة.

وعلى جانب أخر، تم نقل الجرارين المتضررين من جراء الحادث إلى ورش السكة الحديد لإجراء الصيانة اللازمة لهما، وذلك بعد فحصها من قبل رجال المعمل الجنائى، وحصر التلفيات التى حدثت بهما، والتى تمثلت فى تهشم زجاج وعجلات الجراراين اللذان خرجا من مسارهم جراء الإنفجار.

ومن جانبها، استعجلت النيابة العامة تقرير المعمل الجنائى وتقرير خبراء المفرقعات حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها وتحديد نوعية العبوة الناسفة التى تم استخدامها فى الواقعة وكمية المواد المتفجرة التى كانت تحتويها وكيفية تفجيرها، كما استمعت النيابة إلى أقوال سائق الجرار الذى أكد أنه سمع صوت انفجار ضخم أثناء قيادته للقطار، أدى إلى انحراف الجرار وخروجه عن مساره الطبيعى، وأنه لم يتمكن من السيطرة على الجرار نتيجة لقوة الانفجار وضخامته.

وكان مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، قال إن "جرار قطار بضائع تهشمت أجزاء منه وانقلبت إحدى عرباته أعلى شريط السكة الحديد بقرية أبو نجم بالعياط بعد انفجار عبوة ناسفة أعلى الشريط، وقامت هيئة السكة الحديد بالدفع بخبراء المفرقعات بالتنسيق مع مديرية الأمن ومشطوا محيط الحادث.




موضوعات متعلقة....




النيابة تتسلم تقرير اللجنة الهندسية حول انفجار عبوة بالسكة الحديد فى العياط



تحقيقات حادث "قطار العياط": انفجار عبوة وتفكيك اثنتين.. والخسائر تلفيات بالجرار وقطع فى خط السكة الحديد.. وانتداب لجنة هندسية لإصلاح الشريط.. والنيابة تطلب التحريات وتقريرى المعمل الجنائى والمفرقعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة