بالفيديو.. موجهة رياض أطفال تتهم "تعليم الغربية"باستبعادها بعد كشفها فسادا ماليا وإداريا.. سحر حلمى: استبعدونى بعدما كشفت الحقائق.. شكاوى من أولياء الأمور.. والمديرية تشكل لجنة محايدة للنظر فى الشكاوى

السبت، 16 يناير 2016 12:09 م
بالفيديو.. موجهة رياض أطفال تتهم "تعليم الغربية"باستبعادها بعد كشفها فسادا ماليا وإداريا.. سحر حلمى: استبعدونى بعدما كشفت الحقائق.. شكاوى من أولياء الأمور.. والمديرية تشكل لجنة محايدة للنظر فى الشكاوى سحر حلمى حماد موجه أول رياض أطفال بإدارة غرب طنطا
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت " سحر حلمى حماد "موجه أول رياض أطفال بإدارة غرب طنطا التعليمية ، بشكاوى عديدة لوزير التربية والتعليم ، وسكرتير عام محافظة الغربية ، وعدد من الجهات الرقابية تضررت من قرار استبعادها من الإشراف على مدرسة "برما الرسمية للغات" التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية .

فساد مالى وإدارى فى تسجيل التلاميذ الجدد


وقالت الشكوى إن الموجهة المذكورة كشفت عن فساد مالى وإدارى فى إلحاق التلاميذ بالمدرسة المذكورة ، وخاطبت الجهات المعنية لمنع التزوير ، وضياع حقوق الأطفال على حساب آخرين ، فتم استبعادها وتكليف أخرى للإشراف على المدرسة.

مدرسة عمرو بن العاص مستبعدة من قبول ملفات جديدة


وأكدت الشاكية أن مديرية التربية والتعليم بالغربية ، اعتمدت كشوفا بأسماء أطفال بمدرسة عمرو بن العاص أقل من 5 سنوات ، دون إدراج أسمائهم بكشوف التنسيق ، والموافقة على تحويلهم روضة مدرسة برما الرسمية للغات بالمخالفة للوائح والقوانين ، وعلى حساب أطفال فى قائمة الانتظار لهم الحق فى اللحاق بالمدرسة.

وقالت الشكوى إن أولياء الأمور لم يقدموا ملفات أطفالهم فى المواعيد الرسمية ، كما أن مدرسة عمرو بن العاص ليس من حقها قبول ملفات للأطفال من الأساس ، وفقا للمنشور الصادر من المديرية بتاريخ 11 / 6 / 2015 ونص على ألا تقدم طلبات التحاق للمدرسة المذكورة ، وتساءلت كيف تصدر المديرية هذا القرار ، ثم توافق على قبول الطلبات ، ثم تقوم باعتماد الأطفال فى مدرسة أخرى؟.

تلاعب فى تواريخ ميلاد التلاميذ


واستدركت المذكرة الرسمية التى تقدمت بها الشاكية أن هناك تلاعبا فى تواريخ ميلاد الأطفال مثل الطفلة " ح .ح . م " كما أنه تم وضع أسماء تحت خاتم المدرسة البيضاوى، وبعد التوقيعات الرسمية، مما يعد تزويرا رسميا.

أولياء الأمور يتهمون المدرسة بتلقى تبرعات مقابل الدخول بالمخالفة للوائح


كما أن أولياء أمور الأطفال الذين ضاع حقهم تقدموا بشكاوى عديدة أكدوا فيها تجاوزات إدارة المدرسة ضدهم حيث تم النزول بالسن إلى 4 سنوات ، دون إرسال كشوف سحب وبدل ، لقسم رياض الأطفال بالإدارة، وهو ما أتاح الفرصة لقبول أطفال 4 سنوات وضياع أطفال عمرهم 5 سنوات ، مقابل مبالغ مالية وصلت إلى 1700 جنيه.

وأكدت الموجهة المذكورة أنها تقدمت بمذكرة عاجلة لمدير الإدارة ، ووكيل الوزارة تتضمن المخالفات المذكورة ، وكانت النتيجة صدور قرار استبعادها وتشكيل لجنة ببحث الموضوع.

قرار تكليف اللجنة به خطأ إدارى


وذكرت الشاكية أن قرار الاستبعاد لموجه أول يشرف على جميع الروضات وعددها 48روضة ، وتكليف السيدة " ن م م ا " معلم أول رياض أطفال ومنتدبة كموجه بالتوجيه الفنى العام رئيسا للجنة المشكلة والتى تضم موجهين أوائل ما يعتبر خطأ إداريا .

وطالبت الشاكية بتصحيح ما تم من قرار استبعادها ووضعها موضع الشك حال كونها هى من كشفت الفساد المالى والإدارى ، وتسكين التلاميذ المستحقين والذين تقدموا بملفاتهم فى المواعيد الرسمية ، وتم إدراجهم رسميا فى كشوف التنسيق المعتمدة من الإدارة والمديرية ، ومحاسبة المتسببين فى الفساد المالى والإدارى المذكور .

التربية والتعليم تشكل لجنة محايدة للنظر فى الشكاوى


وأكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ، أن الشكوى الخاصة بمدرسة "برما الرسمية للغات" التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية، قد وصلت للمديرية من خلال شكاوى رسمية من أولياء الأمور وبالفعل تم تشكيل لجنة محايدة للنظر فى الموضوع بأكمله، واستبعاد الموجهة بشكل مؤقت لحين صدور قرارات اللجان المشكلة ، كما أن الأمر كل قد وصل للنيابة ، وفى انتظار ما تسفر عنه الأحكام القضائية .





اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة