وزيرة التعاون الدولى تجتمع مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار بالعاصمة بكين

السبت، 16 يناير 2016 02:10 م
وزيرة التعاون الدولى تجتمع مع رئيس البنك الآسيوى للاستثمار بالعاصمة بكين وزيرة التعاون الدولى خلال زيارة رئيس البنك الآسيوى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، خلال زيارتها إلى العاصمة الصينية "بكين"، لقاءً مع "جين لى تشون" رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، موجهة إليه التهنئة على دخول البنك حيز النفاذ وعلى الاجتماع الافتتاحى للبنك، مؤكدا أن أن مصر تولى اهتماما خاصا بهذا الحدث التاريخى الهام.

وعرضت الوزيرة أثناء الاجتماع أولويات الحكومة الحالية، خاصة فى توفير التمويل للمشروعات القومية الكبرى التى تستجيب لاحتياجات المواطن، وتنعكس بصورة مباشرة على مستوى معيشته، مثل مشروعات إنشاء الطرق والكبارى، والطاقة والشبكات الكهربائية وشبكات الصرف الصحى ومشاريع الاستصلاح الزراعى.

ومن جانبه أكد رئيس البنك على أهمية هذه المشروعات، وعلى حرص البنك فى مساندة الحكومة المصرية لتنفيذ برنامجها الطموح، خاصة وأن مصر تتمتع بموقع استراتيجى هام يجعلها جزءا من القارة الآسيوية، كما أكد على أن تبادل الخبرات، نظرا لأنه يساعد البنك بصورة كبيرة على صياغة محفظة تعاون متنوعة لمساندة الدول النامية، خاصة لما تتمتع به مصر من خبرات طويلة فى مجال التعاون مع المؤسسات التمويلية.

وأشار رئيس البنك الآسيوى للاستثمار إلى أنه يولى أهمية خاصة لمصر، ويسعى إلى بدء التعاون فى أسرع وقت، وتطرق إلى ضرورة الانتهاء بشكل فورى من إجراءات التصديق الخاصة بانضمام مصر إلى البنك حتى يتسنى لها الاستفادة من عملياته.

بينما أشارت وزيرة التعاون الدولى، إلى أنها سوف تبذل كافة الجهود الممكنة حتى يتم الانتهاء من هذه الإجراءات بشكل فورى، حرصا على دور مصر السباق والرائد دائما.

وفى ختام الاجتماع، دعت وزيرة التعاون، رئيس البنك الآسيوى، لزيارة مصر لاصطحابه فى جولة لعدد من المشروعات التنموية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة