بالصور.. مميش يكشف تفاصيل المؤتمر العالمى لقناة السويس "الفرص والتحديات" برعاية السيسى من 22 إلى 24 فبراير.. ويؤكد: المؤتمر للتأكيد على الدور الفعال للقناة فى خدمة التجارة العالمية والتواصل مع عملائها

الأحد، 17 يناير 2016 01:10 م
بالصور.. مميش يكشف تفاصيل المؤتمر العالمى لقناة السويس "الفرص والتحديات" برعاية السيسى من 22 إلى 24 فبراير.. ويؤكد: المؤتمر للتأكيد على الدور الفعال للقناة فى خدمة التجارة العالمية والتواصل مع عملائها الفريق مهاب مميش خلال الإعلان عن المؤتمر
الإسماعيلية – جمال حراجى وصبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس المؤتمر الصحفى بمركز المحاكاة والتدريب البحرى بالإسماعيلية، وذلك للإعلان عن المؤتمر الملاحى العالمى الأول لقناة السويس بعنوان "الفرص والتحديات"، والمقرر عقده تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، فى الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2016 بالتعاون مع شركة "بيراميدز إنترناشيونال جروب" بحضور وتوماس جواردى سفير بنما .

اليوم السابع -1 -2016

وقال الفريق مهاب مميش أثناء المؤتمر، إن قناة السويس ليست مجرد قناة ملاحية بل هى شريان ينبض بالحياة، نشأت حولها المدن وعلى ضفافها يتحدث التاريخ وتتلاقى الحضارات.

اليوم السابع -1 -2016

وتلعب قناة السويس منذ افتتاحها عام 1869 دورا محوريا فى خدمة التجارة العالمية ودعم صناعة النقل البحرى، وذلك من خلال مشروعات التطوير المستمرة للقناة تماشيا مع تطور حركة التجارة الدولية وأسطول النقل البحرى العالمى، والتى كان آخرها مشروع قناة السويس الجديدة والتى شهد العالم افتتاحها فى أغسطس 2015 لتوفير المزيد من الوقت والأمان للسفن العابرة للقناة.

اليوم السابع -1 -2016

لذا تعتزم هيئة قناة السويس خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير 2016 وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تنظيم مؤتمر دولى بعنوان "قناة السويس .. الفرص والتحديات"، حيث يعقد المؤتمر بفندق jw marriott بالقاهرة .

وأشار مميش إلى أن هذا المؤتمر يأتى فى إطار سياسة هيئة قناة السويس فى تحقيق تواصل مباشر وفعال مع عملائها واللاعبين الرئيسيين فى قطاع النقل البحرى والتجارة الدولية، وذلك لتطوير مستوى الخدمة وخدمة الاقتصاد المصرى والاقتصاد العالمى.

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف مميش أن المؤتمر يعتبر استكمالا لدور قناة السويس فى دعم صناعة النقل البحرى، حيث تلتقى فيه المنظمات البحرية الدولية والشخصيات الفاعلة والمهتمين بصناعة النقل البحرى على المستوى المحلى والعالمى، ويعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات التى تواجه هذه الصناعة، وينعقد مؤتمر هذا العالم بدعم من بعض المنظمات الكبرى العاملة فى مجال النقل البحرى وهى ( imo. ics. intrcarzgo.intertanco ) .

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف مميش أن من أهداف ومزايا المؤتمر هى التأكيد على الدور الفعال لقناة السويس فى خدمة التجارة العالمية والاقتصاد المصرى والعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لزيادة الحمولات العابرة لقناة السويس بالتعاون مع عملائها، ورغبة إدارة هيئة قناة السويس فى زيادة التواصل وتبادل وجهات النظر مع أكبر عدد من العملاء والتعريف بالتطورات المستمرة فى قناة السويس من حيث المجرى الملاحى والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى السياسات التسويقية المرنة لقناة السويس وعرض التطورات الحالية والمشروعات المستقبلية فى الطرق البحرية والبرية المختلفة على مستوى العالم ودعوة كل الخبراء المتخصصين لمناقشة آخر التطورات فى مجال صناعة النقل البحرى ومعرفة أراء ووجهات نظر عملاء هيئة قناة السويس وتبادل وجهات النظر بين الهيئة وعملائها والتعريف بالمشروعات الحالية والمستقبلية لهيئة قناة والشركات التابعة للهيئة.

اليوم السابع -1 -2016

وأكد مميش على أن محاور المؤتمر تدور حول المتغيرات فى الاقتصاد العالمى وتأثيرها على التجارة العالمية والاتجاهات الحديثة لصناعة النقل البحرى والتطورات فى سوق الصب الجاف وتأثيرها على قناة السويس، والتطورات فى سوق سفن الحاويات وتأثيرها على القناة وتنمية إقليم منطقة قناة السويس والموانئ واللوجستيات والتطورات الحالية فى الطرق الملاحية المختلفة والنظم والتشريعات فى مجال النقل البحرى .

اليوم السابع -1 -2016

وتابع مميش أن المؤتمر يستهدف خبراء صناعة النقل البحرى والعاملين فى مجال سفن الحاويات وملاك ومشغلى سفن الصب الجاف وناقلات البترول والكيماويات والمتخصصين فى مجال الموانئ واللوجستيات ورجال الأعمال والمستثمرين والأكاديميين والسفارات والغرف التجارية والمتخصصين فى سلاسل الإمداد للسفن والمتخصصين فى مجال الطاقة والاقتصاديين وممثلى الإعلام والصحافة والنقابات والهيئات الاقتصادية.

اليوم السابع -1 -2016

وأكد مميش، أن هذا المؤتمر يهدف لتبادل المعلومات والخبرات والتعرف على أحدث النظم والتكنولوجيا المستخدمة فى المجال البحرى ولقاء رجال الأعمال والمستثمرين والتعرف على احتياجات العملاء والتعرف على آخر التطورات فى سوق النقل البحرى العالمى وآخر المتغيرات فى الاقتصاد العالمى والتجارة الدولية وفرصة لتنمية وتطوير الأعمال للشركات الحاضرة للمؤتمر .

اليوم السابع -1 -2016

وقال الفريق مُهاب مميش، إنه سيلتقى بسفراء الدول التى تتعامل مع قناة السويس وسيتم العمل على تحقيق مصالح هذه الدول من أجل الوصول إلى أعلى نتيجة لارتفاع عائدات قناة السويس، وكذلك لخدمة التجارة العالمية.

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أنه سيتم الانتهاء من القناة الجانبية المقامة شرق التفريعة ببورسعيد فبراير القادم بطول 9.5 كيلومتر حيث بافتتاح القناة الجانبية سيرتفع تصنيف قناة السويس.

اليوم السابع -1 -2016

وأعلن الفريق مميش أنه لابد من تطوير الخدمات المقدمة للسفن العابرة للقناة وتطوير المنطق اللوجستية خلال الفترة القادمة، وطالب مميش الإعلام بتواصل وقوف الإعلاميين مع المؤتمر القادم، لأنه سوف يخدم مصرويزيد من القدرة الاستيعابية للقناة ويساهم فى تنشيط الاستثمار بمنطقة محور قناة السويس وأيضا هناك دور للنقابات والضيوف الذين سوف يشاركون فى المؤتمر.

وقال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إنه لا يتم التمييز فى العبور بين دولة وأخرى ولا ننظر لعلم أى دولة، فكل الدول عملاء لدى قناة السويس، وقناة السويس غير مسيسة، ومن حق أى سفينة العبور فى قناة السويس دون النظر إلى جنسيتها أو عملها، وهناك سفن لا يتم عبورها فى القناة وهى السفن التى تحمل المخدرات، والسفن التى تحمل الرقيق، والسفن التى دولتها لها حرب قائمة مع مصر.


موضوعات متعلقة..


- مميش:استغلال المناطق اللوجستية بالقناة وتطوير الخدمات المقدمة للسفن العابرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة