بالفيديو والصور.. الداخلية تهاجم الأقفاص السمكية المخالفة بالبحيرة وكفر الشيخ بعد نفوق الأسماك.. ومدير شرطة المسطحات المائية: أخذنا العهد أمام الله بالقضاء على التعديات.. وحملاتنا الأمنية مستمرة

الأحد، 17 يناير 2016 09:39 م
بالفيديو والصور.. الداخلية تهاجم الأقفاص السمكية المخالفة بالبحيرة وكفر الشيخ بعد نفوق الأسماك.. ومدير شرطة المسطحات المائية: أخذنا العهد أمام الله بالقضاء على التعديات.. وحملاتنا الأمنية مستمرة حملات نهرية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملة مكبرة لإزالة التعديات على حرم نهر النيل بالجيزة والأقفاص السمكية المخالفة بالبحيرة وكفر الشيخ، حيث شارك فى الحملات الأمنية قوات الأمن بقيادة اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية وقيادات وزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن، من خلال لانشات المسطحات المائية، وذلك بعد نفوق الأسماك داخل الأقفاص السمكية وسط حالة من الغضب أصابت المواطنين.
اليوم السابع -1 -2016

وأكد اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، استمرار الحملات الأمنية لإزالة كل المخالفات إعمالاً لدولة القانون، وللحفاظ على الثروة السمكية .

وأردف مدير شرطة المسطحات المائية، أنه تم الاتفاق مع مديريتى كفر الشيخ والبحيرة والمحافظين والجهات المعنية بتوجيه حملات مكبرة بالمحافظتين لتنفيذ 96 قرار إزالة، فضلاً عن مواجهة الأقفاص السمكية المخالفة.

اليوم السابع -1 -2016

وأضاف مساعد وزير الداخلية، أخذنا العهد أمام الله وأنفسنا بالقضاء على التعديات التى أقيمت على نهر النيل وهدم قاعات الأفراح التى أقيمت بالمخالفة، حيث إن جميع الأنشطة التى تقام على مخالفات فهى مخالفة.

وتابع، أن الحملات الأمنية مستمرة على هذه الأقفاص ولحماية المجرى المائى وملاحقة عمليات الصيد الجائر والصيادين المخالفين والتعديات المتكررة على المجرى المائى.



يأتى ذلك بعدما شهدت كفر الشيخ والبحيرة كارثة وجود الأسماك النافقة فى نهر النيل خاصة بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ وسط حالة من الخوف والرعب سيطرت على المواطنين، لسببين أولهما تلوث مياه الشرب ولجوئهم لشراء مياه معدنية مكلفة وثانيها تسرب الأسماك النافقة فى الأسواق بأسعار رخيصة الثمن.

اليوم السابع -1 -2016

وكانت الجهات المعنية بالبيئة أكدت أن لجنتين من جهاز شئون البيئة بالمحافظات، بالتعاون مع وزارات وجهات أخرى، فحصوا وتابعوا مياه نهر النيل بمنطقة نفوق الأسماك فى كفر الشيخ والبحيرة.

اليوم السابع -1 -2016

وتوصلت اللجان إلى أن نقص الأمونيا وراء نفوق هذه الكميات الكبيرة من الأسماك، وأن هذه المنطقة تشهد عمليات إزالة للأقفاص السمكية، وقام أصحابها بتغطيسها داخل النهر لمسافات بعيدة، ظنا منهم أن حملة الإزالة لن تتمكن من الوصول إليها، وبالتالى أدى لنفوق الأسماك بها، وأثرت على المياه بالمنطقة ونقص الأكسجين ونفوق كميات كبيرة من أسماك "السيلفر".

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة