أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تشن تبحث عن الأمريكيين المفقودين

الإثنين، 18 يناير 2016 05:23 م
أخبار العراق اليوم.. القوات العراقية تشن تبحث عن الأمريكيين المفقودين قوات عراقية
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار العراق اليوم الاثنين على شن القوات العراقية فى الأجزاء الجنوبية من العاصمة بغداد عملية أمنية كبرى بحثا عن الأمريكيين المختطفين فى العراق، كما تناولت أخبار العراق اليوم تهنئة العبادى لإيران برفع العقوبات.

أخبار العراق اليوم


تشن القوات العراقية فى الأجزاء الجنوبية من العاصمة بغداد عملية أمنية كبرى بحثا عن أمريكيين، فى أعقاب التقارير التى تحدثت عن اختطاف ثلاثة أمريكيين، وتشير هذه التقارير إلى أن هذه هى أول عملية اختطاف لمواطنين غربيين فى العراق منذ عدة سنوات.

ويبدو أن "الاختطاف" حدث عندما كان الأمريكيون فى زيارة لمنزل مترجمهم. ويُعتقد أن الأمريكيين يعملون فى شركة مقاولات فى بغداد. وقال مسؤولون عراقيون إن الأمريكيين المفقودين يزورون المنطقة بشكل منتظم، لكنهم لم يكونوا فى عمل رسمى لصالح الشركة التي يعملون فيها أثناء اختفائهم.

وتفيد تقارير بأن الأمريكيين الثلاثة اختطفوا من قبل مسلحين كانوا يرتدون بدلات رسمية، الأمر الذي جعل مسؤولين عراقيين يعتقدون أن ميليشيات شيعية تقف وراء الاختطاف.

أخبار العراق اليوم


وأعرب رئيس مجلس الوزراء العراقى د.حيدر العبادى عن التطلع لأن يسهم إعلان رفع الحظر الاقتصادى ودخول الاتفاق النووى الإيرانى مع الدول الكبرى حيز التنفيذ، فى تعزيز أمن واستقرار وازدهار دول وشعوب المنطقة. ولفت العبادى فى تصريح صحفى أمس الأحد إلى إعلان تنفيذ الاتفاق جاء فى ظل تحديات أمنية واقتصادية كبيرة تتطلب التعاون وتوجيه الجهود لخدمة مصالح الشعوب وتعزيز فرص التنمية والسلام.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة