السفير الأمريكى بتل أبيب ينتقد سياسات الإستيطان الإسرائيلية فى الضفة الغربية

الإثنين، 18 يناير 2016 11:23 م
السفير الأمريكى بتل أبيب ينتقد سياسات الإستيطان الإسرائيلية فى الضفة الغربية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد دانييل شابيرو سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اسرائيل اليوم سياسات الاستيطان الاسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت شبكة (ايه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية أن السفير الأمريكى أعرب عن شعور واشنطن بالقلق والحيرة إزاء إستراتيجية إسرائيل الخاصة ببناء المستوطنات فى الضفة الغربية.

وقال شابيرو ـ فى كلمة ألقاها أمام المشاركين فى المؤتمر السنوى لمعهد دراسات الأمن القومى ، الذى يعتبر أكبر المؤسسات البحثية فى اسرائيل ـ " إن التوسيع المستمر فى الاستيطان من جانب اسرائيل يثير التساؤلات بشأن نواياها ومدى الإلتزام بتعهداتها السابقة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة".

وأضاف " إن اسرائيل قامت بإضفاء الشرعية على بعض مستوطناتها فى الضفة الغربية ، وذلك على الرغم من تعهداتها السابقة لواشنطن بعدم الإقدام على تلك الخطوة ".

وتابع السفير الأمريكى " إن الولايات المتحدة كصديق مقرب سوف تواصل دعمها ومساندتها لإسرائيل ولكن يقع عليها أيضا دور يتمثل فى دعوتها للإيتعاد عن الأخطاء".

وأشار الى القيود التى تفرضها اسرائيل على التنمية الاقتصادية الفلسطينية فى الضفة الغربية ، وانه على الرغم من توجيه الاتهام مؤخرا الى مرتكبى حادث احراق العائلة الفلسطينية ، غير أن رد فعل اسرائيل ازاء عنف المستوطنين لم يكن مناسبا.

واتهم السفير الأمريكى اسرائيل بازدواجية المعايير فى تطبيق حكم القانون ، حيث تطبق معيارا على الإسرائيليين ومعيارا آخرا مختلفا على الفلسطينيين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة