قوات الأمن التركية تضبط شاحنة محملة بأسلحة تابعة للكردستانى

الإثنين، 18 يناير 2016 05:12 م
قوات الأمن التركية تضبط شاحنة محملة بأسلحة تابعة للكردستانى قوات الأمن التركية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


ضبطت قوات الأمن التركية شاحنة محملة بأسلحة وذخيرة تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني، التى تصفها الحكومة التركية بـ"الإرهابية"، خلال العمليات الأمنية التى تشنها بجنوب شرقى تركيا.

وذكرت وكالة أنباء (جيهان) التركية اليوم الإثنين أن قوات الأمن كانت قد داهمت خلايا تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستانى أول أمس السبت فى مدينة "سييرت"، وضبطت خلال هذه الحملة أسلحة وذخيرة، منها أربع قاذفات صواريخ، و35 رأسا من الصواريخ المضادة للدبابات، و21 رشاشا، وثلاثة أسلحة آلية ثقيلة.

كما تم أمس رصد شاحنة أخرى محملة بأعداد كبيرة من الأسلحة والذخيرة فى بلدة "سور" بمدينة "دياربكر" ذات الأغلبية الكردية كانت فى طريقها لعناصر المنظمة الانفصالية، وضبطت أيضا سيارة كانت واقفة داخل شارع "عزيز أوغلو" فى حى "إسكندر باشا" بالمدينة ذاتها.

من جانبهم، قال مسؤولون أمنيون إنه تمت الحيلولة دون وصول أكبر شحنة أسلحة وذخيرة إلى المنظمة الانفصالية، وأوضحوا أنه تم ضبط عدد كبير من رصاص سلاح "كلاشنيكوف" صغير بين الأسلحة التى تمت مصادرتها، تطلق عليه المنظمة اسم "كلاشنيكوف الفتاة".

ولفت المسؤولون إلى خروج هذه الرصاصات من جسم رجال الأمن من القتلى أو الجرحى فى الفترة الأخيرة، وأضافوا أن هذه الرصاصات لديها ميزة اختراق القمصان الفولاذية الواقية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة