إشادات واسعة بتحرير الشباب المصريين فى ليبيا.. داليا زيادة: مصر تتغير للأفضل..خبير استراتيجى: دليل على قوة الأجهزة الأمنية.. حزب الجيل: يمثل فرحة شعبية ويؤكد قدرة مصر على قهر المعتدين

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:08 م
إشادات واسعة بتحرير الشباب المصريين فى ليبيا.. داليا زيادة: مصر تتغير للأفضل..خبير استراتيجى: دليل على قوة الأجهزة الأمنية.. حزب الجيل: يمثل فرحة شعبية ويؤكد قدرة مصر على قهر المعتدين الرئيس السيسى يستقبل العائدين من ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد سياسيون وخبراء أمنيون بنجاح السلطات المصرية فى إعادة الشباب المصريين إلى ليبيا، مؤكدين أن هذه الخطوة تؤكد حرص الدولة على سلامة المواطن داخل وخارج البلاد، كما تؤكد قوة الأجهزة الأمنية المصرية.

وقالت داليا زيادة، الناشطة الحقوقية، إن نجاح السلطات المصرية فى إعادة الشباب المصريين إلى ليبيا واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى لهم، هو موقف يثبت أن مصر تتغير للأفضل، وأن المواطن المصرى أصبح له وزن وقيمة فى عين صناع القرار والقيادة السياسية.

وأضافت زيادة فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه فى الماضى كنا نشاهد مواقف مماثلة ويتم تجاهل الأمر وكأن شيئاً لم يحدث أو كأن هؤلاء المصريين لا ثمن لهم، لكن تحرك القيادة المصرية بهذا الشكل المشرف واستقبال الرئيس السيسى بنفسه للعشرين مصريا العائدين، دليل على أن القيادة السياسية تحترم المواطن وتقدر قيمته.

وأوضحت أن هذه الخطوة هى دليل أيضاً على عودة القوة الإقليمية لمصر، واستعادة هيبتها فى التعامل مع الدول العربية المجاورة.

اللواء مختار قنديل الخبير الاستراتيجى، أكد أن نجاح مصر فى تحرير الشباب المصريين من ليبيا يؤكد قوة الأجهزة الأمنية المصرية، وأن مصر لها أنصار كثيرون داخل الأراضى الليبية يساعدون القاهرة فى استرداد أبنائها.

وأضاف الخبير الاستراتيجى، أن الأجهزة الأمنية المصرية لديها قدرة لتحرير أى مصرى فى أى دولة، والحفاظ على حياته، موضحا أن استقبال الرئيس للشباب المصريين فى المطار يؤكد مكانة المواطن المصرى لدى دولته.

وأشاد محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، بقدرة الأجهزة الأمنية المصرية فى تحرير الشباب المصريين من ليبيا، وعودتهم إلى أرض الوطن سالمين، مشيرا إلى أن هذه الخطوة مؤشر على أن الدولة تحافظ على أمن وكرامة المواطن خارج بلاده.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن استقبال الرئيس للشباب المصريين يؤكد اهتمام الدولة بالشباب، ومساعيها كى تستغل جهود وطاقة الشباب فى التنمية داخل مصر، كما تؤكد أن البلاد حريصة على أمن المواطن حتى لو كان خارج أراضيها.


بدوره قال حزب الجيل، إن عودة المصريين من ليبيا تمثل فرحة شعبية وإعلان عن قدرة مصر على حماية المصريين خارج أراضيهم.

وقال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، فى بيان للحزب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب المصريين فى المطار يؤكد من جديد معايشة الرئيس لهموم أبناء بلده وبذله كل الجهود من أجلهم وحمايتهم.

وتابع رئيس حزب الجيل :"عودة المصريين من ليبيا يؤكد قدرة قواتنا المسلحة الباسلة وأفرعها الرئيسية وأجهزتها المختلفة على حماية الأمن القومى المصرى والعربى وردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على حرية وكرامة أى مصرى".


موضوعات متعلقة..


- مجلس النواب يشكر الرئيس السيسى على جهوده فى الإفراج عن المختطفين بليبيا

- يوسف أيوب يكتب عن رسائل وجود السيسى بين العائدين من ليبيا اليوم.. "مكنش ممكن نسيب ولادنا فى خطر" تلخص استراتيجية الدولة للتعامل مع مشاكل شباب مصر.. والتحرك بهدوء وعدم التهور آلية العمل الناجح

- بالصور..الفرحة تعم قرية داقوف بالمنيا بعد نجاح الأجهزة الأمنية فى تحرير أبنائهم بليبيا.. طوابير لتهنئة أسر المفرج عنهم.. والسيدات يطلقن الزغاريد.. والأهالى يشكرون الرئيس: "كتر خيرك فرحت قلوبنا"

- تفاصيل أخطر ساعات قضاها الشباب المصرى بليبيا بعد اختطافهم على يد جماعة مسلحة.. أحدهم: شوفنا الموت بعنينا.. أروحنا ردت إلينا بسماع صوت مروحيات الجيش.. وآخر: لا سفر مرة أخرى و"كفاية نعمة الأمن فى بلدنا"

- بالفيديو والصور..السيسى يستقبل المحررين من ليبيا.. الرئيس: استعدنا شبابنا دون أن يصيبهم مكروه أو خدش.. لايمكن نسيب أولادنا فى خطر.. ومصر بها فرص عمل حقيقية..ويداعب الشباب: "معاكم 50جنيه كده ولا حاجة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة