بالصور .. نجاة أسرة من الموت بعد انهيار منزلهم بأسوان.. الأب: أصبح جسدى هو الجدار الوحيد الذى يحمى أسرتى من برد الشتاء".. والزوجة: "عندنا 5 بنات ومفيش فلوس نبنى بيت جديد"

الثلاثاء، 19 يناير 2016 05:02 م
بالصور .. نجاة أسرة من الموت بعد انهيار منزلهم بأسوان.. الأب: أصبح جسدى هو الجدار الوحيد الذى يحمى أسرتى من برد الشتاء".. والزوجة: "عندنا 5 بنات ومفيش فلوس نبنى بيت جديد" المنزل المنهار
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أصبح جسدى هو الجدار الوحيد الذى أحمى به زوجتى وبناتى الخمسة من البرد، بعد انهيار منزلنا البسيط على رؤوسنا"، بهذه الكلمات بدأ محمد حسان السعدى موظف، ومقيم عزبة السنية منطقة كيما شرق مدينة أسوان، فى الحديث لـ"اليوم السابع"، عن معاناته التى يعيشها، بعد نجاته من الموت المحقق هو وأسرته المكونة من زوجته بالإضافة إلى بناته الخمس، عقب انهيار منزلهم على رؤوسهم ليلاً.

اليوم السابع -1 -2016

قال حسان السعدى، "أعمل موظف قبل 7 شهور فقط بشركة مطاحن مصر العليا، وأتقاضى دخل شهرى 700 جنيهاً، ومتزوج ولدى 5 بنات، أكبرهن فى الصف الثالث الإعدادى، وأصغرهن طفلة لم تلتحق بالمدرسة بعد، وأعيش مع زوجتى وبناتى الخمسة داخل منزل بسيط فى عزبة السنية بمنطقة كيما شرق مدينة أسوان"، موضحاً أن المنزل يبلغ مساحته التقريبية 160 متراً، ولكنهم يستغلون فقط مساحة 80 متراً جاهزة بالبناء، والمنزل مبنى بالطوب اللبن، ويتكون من غرفتين وحمام ومطبخ، ويعلو المنزل سقف يتكون من عروق خشبية وجريد نخل وبوص.


اليوم السابع -1 -2016

وأضاف السعدى، بأنه فى حوالى الساعة الحادية عشر مساءاً، "كنت أتجول أنا وأولادى فى المنزل، ثم تجمعنا السبعة داخل غرفة النوم أمام التلفاز نظراً لبرودة الطقس، وفجأة سمعنا صوت قوى يهز المنزل، وفتحت باب الغرفة فوجدت أن المنزل جميعه فجأة انهار وسقطت جدرانه وخر سقفه وتهدمت أبوابه، وأصبحنا فى عراء تام، كأننا جزء من الشارع، دون معرفة سبب ذلك الحادث، وعلق قائلاً: "نحمد لله الذى نجانى وأسرتى من الهلاك تحت جدران المنزل المتساقط".


اليوم السابع -1 -2016

وأشار المتضرر من انهيار منزله، إلى أن الجيران والأقارب سارعوا فى اتجاه المنزل، عندما سمعوا الصوت العالى، وبسرعة أزالوا تراكم الطوب المتهدم من أمام باب الغرفة الوحيدة المتبقية فى المنزل، لإخراجنا خوفاً من سقوط جدرانها أيضاً، وساعدونا بعدد من البطاطين نأوى إليها من برد الشتاء.


اليوم السابع -1 -2016

وأوضح حسان، بأنه اتصل على الفور بغرفة عمليات محافظة أسوان، وحضر إلى موقع منزله المنهار رئيس حى شرق أسوان، لمعاينة المكان، وانتدب لجنة هندسية لرفع تقريرها بشأن المنزل المنهار، للوقوف على أسباب سقوط المنزل، مع انتداب موظفين من مديرية الشئون الاجتماعية والتضامن، تمهيداً لصرف إعانات عاجلة.


اليوم السابع -1 -2016

وتابع حديثه قائلاً: "اتصل بى مشكوراً اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، وأكد لى أنه يتابع أزمة منزلى المنهار، معلقاً إحنا فى ضهرك يا ابنى لا تقلق وإن شاء الله نوجدلك حاجة سريعة".


اليوم السابع -1 -2016

ومن جانبها، تحدثت زوجة حسان قائلة: "يابيه بقينا فى الشارع غرفة واحدة تجمعنا، ومش عارفة أنا وبناتى ندخل الحمام لأنه الحيطان كلها وقعت، وبناتى حالياً عندهم امتحانات وأنا خايفه عليهم"، وناشدت محافظ أسوان بسرعة التصرف نظراً لبرودة الطقس فى ليل الشتاء، والظروف المادية الصعبة التى يمرون بها وتحول دون بناء منزلهم أو شراء منزل جديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة